«HUB71» الإماراتية تستقبل 21 شركة ناشئة

شيماء عزيز
HUB71 تستقبل 21 شركة ناشئة

أعلنت Hub71، منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، استقبال 21 شركة ناشئة في المجموعة الـ 15 المنضمّة إليها، ما يزيد العدد الإجمالي للشركات الناشئة التي تدعمها Hub71 إلى 243 شركة.

وتدخل الشركات في برنامج Access من Hub71، وفي منظومتيها المتخصّصتين للأصول الرقمية Hub71+ Digital Assets والتكنولوجيا المناخية Hub71+ ClimateTech، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024.

الشركات الناشئة

يأتي ذلك بعد عملية اختيار دقيقة، ليصل إجمالي التمويلات التي جمعتها الشركات الناشئة في المجموعة إلى 134.9 مليون دولار، ما يؤكد نجاح Hub71 في جذب الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية، والمؤهلة للتوسع بآفاق الابتكارات التكنولوجية ضمن القطاعات ذات الأولوية في اقتصاد أبوظبي المتنوع.

وتمّ اختيار الشركات الناشئة في المجموعة الـ 15، من بين أكثر من 1228 طلبا للانضمام إلى Hub71، منها 17 شركة ناشئة مقرها خارج دولة الإمارات؛ في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا.

ويعكس ذلك قدرات منظومة التكنولوجيا الرائدة على استقطاب الشركات الناشئة الدولية، عالية الإمكانات، ويُعزز جاذبية أبوظبي كوجهة عالمية مفضّلة للتكنولوجيا. وتشمل الشركات الناشئة البارزة التي ستنضم إلى برنامج Access من Hub71 شركة EpiBone، وهي شركة تكنولوجيا صحية، مقرها الولايات المتحدة، جمعت تمويلات بقيمة 158 مليون درهم.

ومن المقرر أن تنضمّ إلى منظومة التكنولوجيا المناخية، شركة Partanna Oasis، المتخصصة في مجال علوم المواد وتصنع الخرسانة سلبية الكربون، وجمعت تمويلات بقيمة 98 مليون درهم.

ربما يعجبك أيضا