سان جيرمان يرحب بوساطة رابطة الدوري الفرنسي مع مبابي

علي عبدالعزيز
مبابى يقترب من شراء نادِ فرنسى مقابل 20 مليون يورو

رحب باريس سان جيرمان اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024، بعرض من رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم للتوسط مع كيليان مبابي بشأن نزاع حول مستحقات لمهاجم فرنسا بعد رحيله عن الفريق المنافس في دوري الدرجة الأولى.

ورحل مبابي عن سان جيرمان لينضم إلى ريال مدريد بنهاية الموسم الماضي، وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما يطلب الحصول على مستحقات تبلغ نحو 55 مليون يورو (60.58 مليون دولار).

خلاص مبابي وباريس

ودار خلاف بين سان جيرمان ومبابي في العام الماضي عندما رفض المهاجم، وهو الهداف التاريخي للنادي، التوقيع على تمديد تعاقده وقد تم استبعاده من الفريق لفترة، بحسب “رويترز”.

وبعدها عاد مبابي إلى قائمة الفريق الأول بعد التوصل إلى حل، لكنه رحل عن الفريق بنهاية موسم 2023-2024 مع نهاية عقده.

وقال متحدث باسم سان جيرمان “أشار النادي إلى أن اللاعب قدم التزامات عامة وخاصة واضحة ومتكررة يجب احترامها، وذلك بعد أن حصل على مزايا غير مسبوقة من النادي خلال سبعة أعوام رائعة قضاها في باريس.

وأضاف “في ضوء الحجج الشفوية والموثقة التي قدمها النادي، جاء الإصرار على ضرورة الوساطة بين الطرفين، وهو ما يسعى إليه باريس سان جيرمان منذ عدة أشهر”.

وفي يناير الماضي، قال مبابي إنه توصل إلى اتفاق مع ناصر الخليفي رئيس نادي سان جيرمان من شأنه “أن يحمي جميع الأطراف ويحفظ الهدوء للنادي قبل التحديات المقبلة”.

وذكرت تقارير إعلامية في العام الماضي أن مبابي وافق على التنازل عن مكافآت الولاء في حال الرحيل عن سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

ربما يعجبك أيضا