الأسهم الآسيوية تقفز بأعلى معدل في شهر 

مصطفى خلف الله
الأسهم_الآسيوية

ارتفعت الأسهم الآسيوية، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، مع انتشار موجة صعود تغذيها شركات التكنولوجيا في وول ستريت عبر جميع أنحاء المنطقة.

وبحسب “الشرق بلومبرج” تقدمت الأسهم في اليابان وكوريا الجنوبية مع تراجع الين عن أقوى مستوى له مقابل الدولار منذ ديسمبر.

أسهم التكنولوجيا

ارتفع مؤشر “إم إس سي آي” لآسيا والمحيط الهادئ بأعلى مستوى خلال شهر تقريباً، وتقدم مؤشر أسهم التكنولوجيا على مستوى المنطقة بأكثر من 2% بعد أن قفزت أسهم شركة “إنفيديا” بنسبة 8.2% خلال ليلة واحدة،كما ارتفعت الأسهم الصينية في التعاملات المبكرة.

وتتوقع الأسواق بشكل أساسي خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي عندما يجتمع الأسبوع المقبل وفق عقود المبادلة، مع عد استبعاد خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

الفيدرالي الأمريكي

بمجرد أن يبدأ “الفيدرالي” في خفض تكاليف الاقتراض، فإن المناقشة ستتمحور حول وتيرة التيسير اللاحق.

واستقرت سندات الخزانة، حيث بلغ العائد على السندات لأجل 10 سنوات 3.67% أمس الأربعاء، وكانت عوائد أستراليا ونيوزيلندا أعلى بنسبة قليلة.

التضخم الأمريكي

أظهرت أرقام مكتب إحصاءات العمل، أمس الأربعاء، أن ما يسمى بمؤشر أسعار المستهلك الأساسي -الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة- ارتفع بنسبة 0.3% مقارنة بشهر يوليو، وهو أكبر ارتفاع في أربعة أشهر، و3.2% عن العام الماضي. وارتفع المعدل السنوي لثلاثة أشهر بنسبة 2.1%، صعوداً من 1.6% في يوليو، وفقا لحسابات “بلومبرج”.

 

ربما يعجبك أيضا