برصاصة في القلب.. قناص إسرائيلي يقتل فلسطينيًا في طوباس

عبدالمقصود علي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

استشهد فلسطيني، فجر اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مصادر طبية قولها، إن سفيان جواد فايز عبد الجواد (46 عاماً) استشهد جراء إصابته برصاصة في القلب من قناص إسرائيلي.

اقتحام مخيم الفارعة

أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت مخيم الفارعة، بعد منتصف الليل، “تزامناً مع استمرار العدوان على مدينة طوباس، والمتواصل منذ أكثر من 24 ساعة”.

كما دهمت القوات الإسرائيلية بعض المنازل بشكل عشوائي وتخللها اشتباكات عنيفة في محاور عدة داخل مخيم الفارعة جنوب طوباس شرق الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن القوات الإسرائيلية منعت طواقم الإسعاف من الوصول لعدد من الإصابات في بلدة طمون، جنوب طوباس.

قصف إسرائيلي

أمس الأربعاء، استشهد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي في طوباس شمال الضفة الغربية، وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقمه تمكنت من انتشال جثث الفلسطينيين المستهدفين من موقع القصف وسط مدينة طوباس، ونقلتها لمستشفى المدينة الحكومي.

ونفذ جيش الاحتلال، أمس، عملية عسكرية في طوباس وبلدة طمون، تخللها مداهمات للأحياء السكنية وانتشار للجنود وحظر للتجول، بالتزامن مع عملية عسكرية في مدينة طولكرم ومخيمها، بعد أن كانت قد انسحبت منها يوم الجمعة الماضي.

وقالت مصادر فلسطينية: إن جيش الاحتلال ألحق دماراً كبيراً في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين في مخيم طولكرم المحاصر، وسط تجريف وتخريب كل شارع وزقاق داخل المخيم.

ربما يعجبك أيضا