مؤسس الشركة المالكة لـ تيك توك يصبح الأغنى في الصين

أحمد السيد
تطبيق تيك توك

أصبح المؤسس المشارك لشركة ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك، تشانغ يي مينغ، أغنى شخص في الصين، وفقًا لقائمة فوربس اللحظية للمليارديرات، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، بعد تجاوزه رئيس مجلس إدارة شركة Nongfu Spring العملاقة للمشروبات، تشونج شانشان.

وتربع تشانغ، البالغ من العمر 40 عامًا، على عرش القائمة لأول مرة بثروة بلغت 45.6 مليار دولار، وهو ما يزيد قليلاً عن ثروة تشونج البالغة 43.3 مليار دولار، وفقًا لتقديرات فوربس.

أرباح رغم الخسارة

استقال تشانغ من منصبه كرئيس لشركة الويب العملاقة في عام 2021، بعد استقالته من منصب الرئيس التنفيذي في وقت سابق من ذلك العام.

وتأتي ثروة تشانغ بشكل رئيسي من حصته في الشركة، والتي تقدر فوربس قيمتها بنحو 217 مليار دولار استناداً إلى مقابلات مع محللين وبيانات من منصات التداول حيث يمكن للمستثمرين شراء وبيع حصص في شركات غير مدرجة.

ورغم انخفاض تقييم ByteDance من أعلى مستوياتها التي تجاوزت 400 مليار دولار في عام 2021 بسبب التوترات الجيوسياسية والتباطؤ التكنولوجي واسع النطاق، إلا أن ثروة تشانغ تتجاوز الآن ثروة تشونج مؤسس Nongfu Spring.

ويكافح قطب المشروبات البالغ من العمر 69 عامًا، الذي تصدر قائمة أغنى شخص في الصين لمدة ثلاث سنوات متتالية، لتنمية أعمال شركة المياه المعبأة Nongfu Spring.

ربما يعجبك أيضا