بترورابغ السعودية تخفض خسائرها المتراكمة لـ36.16% 

أحمد السيد

أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات “بترورابغ” السعودية عن انخفاض خسائرها المتراكمة إلى 36.16% من رأس مالها كما في 31 أغسطس 2024م، مقابل نسبة 53.09% كما في 30 يونيو 2024.

وقالت “بترورابغ” في بيان على “تداول السعودية“، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، إن تراجع الخسائر المتراكمة جاء بعد تنازل شركة أرامكو السعودية وشركة سوميتومو كيميكال المحدودة “المساهمين المؤسسين” عن جزء من قروض المساهمين المتجددة بمبلغ 1.875 مليار ريال سعودي (500 مليون دولار أمريكي) لكل منهما، وهو ما يمثل مجموع المبلغ المتنازل عنه البالغ 3.750 مليار ريال (مليار دولار)، بالإضافة إلى أي عمولة مستحقة عليها.

خسارة الشركة السعودية

أضافت أنه نظراً لأن التنازل أدى إلى خفض الخسائر المتراكمة إلى أقل من 50% من رأس مالها، فإن المادة 132 من قانون الشركات والإجراءات والتعليمات الصادرة عن هيئة السوق المالية المتعلقة بالشركات المدرجة والتي بلغت خسائرها المتراكمة 50% فأكثر من رأس مالها، لن تنطبق على الشركة، إلا أن الشركة تأخذ في الاعتبار أن الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة التي بلغت خسائرها المتراكمة 20% أو أكثر من رأس مالها، سيستمر تطبيقها على الشركة.

وأوضحت أن هذه الاتفاقية تؤكد على الدعم المستمر من جانب المساهمين المؤسسين لتحسين الوضع المالي لشركة “بترورابغ” وتسهيل استراتيجية التحول الخاصة بها.

ربما يعجبك أيضا