بعدما قتل 197 شخصًا.. استمرار تداعيات إعصار ياجي في فيتنام

عمر رأفت
الإعصار ياجي

تواصل المياه غمر عدة مناطق بالعاصمة الفيتنامية هانوي اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، فيما توقعت هيئة الأرصاد الجوية ألا يحدث تغير يذكر في منسوب المياه في النهر الأحمر خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة، وذلك بالتزامن مع وقوع فيضانات وانهيارات أرضية شمال البلاد.

ولا تزال فيتنام تعاني من تداعيات الإعصار ياجي، الذي يعد أقوى عاصفة تضرب آسيا هذا العام، والذي وصل إلى اليابسة يوم السبت. وقالت الوكالة الحكومية لإدارة الكوارث إن الإعصار أودى بحياة 197 شخصا على الأقل وما زال 128 في عداد المفقودين. وتسبب أيضا في إصابة نحو 800 شخص.

مستويات أدت إلى فيضانات

قالت الوكالة في تقرير أدت مستويات المياه المرتفعة إلى فيضانات أغرقت ضفة النهر ومناطق منخفضة وأطاحت بسدود وشكلت تهديدا على مناطق من هانوي وغيرها من الأقاليم الشمالية.

وأجلت المدينة في وقت سابق آلاف الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من النهر الذي ارتفع منسوب مياهه إلى أعلى مستوى له في 20 عاما.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن عدة مناطق شمالي هانوي لا تزال تشهد انهيارات أرضية وفيضانات عارمة، وأوضحت وكالة إدارة الكوارث أن الانهيارات الأرضية والفيضانات طمرت أكثر من 494 ألف فدان من حقول الأرز والمحاصيل في شمال البلاد، وتعهدت عدة دول، من بينها أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بإرسال مساعدات إلى فيتنام.

 

 

 

ربما يعجبك أيضا