شركة OpenAI تبدأ جولة تمويل للوصول إلى تقييم 150 مليار دولار

أحمد السيد
شركة أوبن إيه.آي المطورة لبرنامج تشات جي.بي.تي

تعمل الشركة الأمريكية “OpenAI” على محادثات لجمع 6.5 مليار دولار من المستثمرين للوصول إلى تقييم 150 مليار دولار، وفقاً لما نقلته “بلومبرج” عن مصادر، يوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024.

التقييم الجديد، وهو رقم لا يشمل الأموال التي يتم جمعها، أعلى بكثير من تقييم 86 مليار دولار من عرض الشركة في وقت سابق من هذا العام، ويعزز مكانتها كواحدة من أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم.

وفي الوقت نفسه، تجري “OpenAI” أيضاً محادثات لجمع 5 مليارات دولار من الديون من البنوك في شكل تسهيل ائتماني متجدد.

ومن المقرر أن تقود جولة التمويل شركة Thrive Capital، وفقاً لما أوردته “بلومبرج” في وقت سابق.

ومن المقرر أيضاً أن تشارك شركة مايكروسوفت، أكبر مستثمر في الشركة، كما كانت “أبل”، و”إنفيديا” في محادثات بشأن الاستثمار.

وشركة”OpenAI” ليست أول شركة ناشئة كبرى في مجال التكنولوجيا تلجأ إلى بنوك وول ستريت للحصول على تسهيل ائتماني متجدد. فقد استغلت مجموعة من شركات التكنولوجيا، بما في ذلك ميتا بلاتفورمز، وعلي بابا، وأوبر تكنولوجيز، ودور داش، بنوك وول ستريت للحصول على خطوط ائتمان قبل متابعة الطرح العام الأولي، غالباً جزئياً لتعزيز العلاقات المصرفية.

تاريخياً، تميل الشركات إلى مكافأة البنوك التي تقدم التزامات ائتمانية كبيرة بأدوار في الاكتتابات العامة الأولية. في المقابل، يقدم المقرضون أحياناً شروطاً أفضل للتمويل.

تأسست OpenAI في عام 2015، وكانت في قلب التحول السريع لصناعة التكنولوجيا نحو الذكاء الاصطناعي، مما أدى إلى جنون الاستثمار مع ظهور روبوت الدردشة “ChatGPT” سهل الاستخدام في عام 2022.

وقد استحوذت منتجات الشركة، التي يمكنها توليد صور واقعية ونصوص تبدو بشرية من خلال بضع كلمات فقط من التحفيز، على انتباه المستهلكين والمستثمرين، على حد سواء.

 

ربما يعجبك أيضا