«مير للاستثمارات» الإماراتية تطلق عملياتها في أبوظبي

عبدالرحمن طه
الأمن-العذائي-في-الإمارات

أطلقت مجموعة “مير” للاستثمارات الاستراتيجية عملياتها في أبوظبي، تحقيقًا لرسالتها في تعزيز مكانة الإمارات الاقتصادية فضلاً عن جهودها في دعم استراتيجية الأمن الغذائي لدولة الإمارات.

وكشفت المجموعة، فى مؤتمر صحفي اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، عن أن محفظتها تضم عددًا من المؤسسات والشركات المحلية، تشمل جمعية أبوظبي التعاونية، التي أُطلِقَت في عام 1980، ثم توسَّعت بعد اندماجها مع جمعيات العين ودلما والظفرة التعاونية في عام 2023 بناءً على القرار الصادر عن دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، لتعزيز دورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

شركات مير

يندرج تحت مظلة مجموعة مير شركة “مكاني” للعقارات، و”سبار” لتجارة التجزئة، التي تواصل أنشطتها في أبوظبي منذ أكثر من عشر سنوات، وتطمح إلى التوسُّع في منطقة الشرق الأوسط، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

كما يندرج تحتها مجموعة “سبار” لتجارة التجزئة، والتي تواصل أنشطتها في أبوظبي منذ أكثر من عشر سنوات، وتطمح إلى التوسُّع في منطقة الشرق الأوسط.

وتعمل المجموعة وفق نموذج التكامل العمودي، ما يضمن معايير الجودة واستدامة سلاسل التوريد، تحقيقًا لرسالتها في تعزيز مكانة الدولة الاقتصادية والتزامها بالإسهام في رفاهية المجتمع، فضلاً عن جهودها في دعم استراتيجية الأمن الغذائي لدولة الإمارات.

وتعدُّ مجموعة مير إحدى أكبر خمس شركات في قطاع الأغذية في الإمارات العربية المتحدة، ووصل إجمالي إيراداتها إلى 2.34 مليار درهم في عام 2023، ولدى المجموعة أكثر من 120 وجهة تسوُّق للمواد الغذائية، وأكثر من 12 مركز تسوُّق مجتمعي في الدولة.

ربما يعجبك أيضا