رسميا| أرسنال يعلن تمديد عقد ميكل أرتيتا

حسام الدين صالح
ميكل أرتيتا - أرسنال - الدوري الإنجليزي

قال أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إنه مدد تعاقده مع مدربه ميكل أرتيتا اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد المدرب الإسباني في نهاية الموسم. ولم يكشف النادي عن أي تفاصيل، بينما قالت وسائل إعلام بريطانية إن أرتيتا سيستمر مع أرسنال حتى عام 2027.

وقال أرتيتا في بيان “أشعر بفخر شديد ومتحمس للغاية وأتطلع إلى ما سيأتي بعد ذلك. أشعر بقدر كبير من الإلهام وأشعر بالتحدي وأشعر بالدعم وأريد تقديم أكثر مما قدمناه معا بالفعل”.

وتولى أرتيتا لاعب وسط أرسنال السابق المسؤولية في ديسمبر 2019 بعد ثلاث سنوات قضاها في مانشستر سيتي كمدرب مساعد لبيب جوارديولا.

وقاد أرتيتا (42 عاما) أرسنال إلى العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا عام 2023 بعد غياب دام خمس سنوات وحقق كأس الاتحاد الإنجليزي كما احتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز خلف مانشستر سيتي في آخر موسمين.

وحقق فريق أرتيتا رقما قياسيا في عدد انتصارات النادي والأهداف المسجلة في موسم واحد للدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسم 2023-2024 بعدما فاز في 28 مباراة وسجل 91 هدفا.

وقال أرسنال إنه حقق أعلى نسبة لتحقيق الانتصارات في تاريخ النادي بفوزه في 67.3 بالمئة من مباريات الموسم الماضي.

وقال البرازيلي إيدو لاعب وسط الفريق السابق والمدير الرياضي الحالي “نعتقد بشدة بما نفعله وما نريد تحقيقه معا. العقد الجديد لميكل يمنحنا الاستقرار والتوجيه الواضح بينما نستهدف الوصول إلى آفاق جديدة”.

ويحل أرسنال، الرابع في الدوري بسبع نقاط، ضيفا على منافسه المحلي توتنهام هوتسبير يوم الأحد.

ربما يعجبك أيضا