دبي تستضيف النسخة العاشرة من أسبوع التصميم

علي محمد
دبي تستضيف النسخة العاشرة من أسبوع التصميم

تشهد مدينة دبي استعدادًا كبيرًا لاستقبال النسخة العاشرة من أسبوع دبي للتصميم، الحدث الأبرز في المنطقة في مجال التصميم والإبداع.

يجمع هذا الحدث، الذي سيقام في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر المقبل، نخبة من المصممين والعلامات التجارية من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث ابتكاراتهم وإبداعاتهم.

أسبوع التصميم في دبي 2024

وسيتضمن أسبوع دبي للتصميم 2024 والذي يرأسه الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، مجموعة من الفعاليات الرئيسية، منها معرض “داون تاون ديزاين”، الذي يُعتبر المعرض الرائد في المنطقة للتصاميم المعاصرة.

وسيُقام المعرض من 6 إلى 9 نوفمبر على الواجهة البحرية لحي دبي للتصميم، ويُعرض فيه أحدث الابتكارات والحلول التصميمية من خلال معارض وتجارب تفاعلية. كما سيضم المعرض سلسلة من المحاضرات وورش العمل المتخصصة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024.

فعاليات أسبوع التصميم في دبي 2024

في الوقت ذاته، يُطلق “إيديشنز للفنون والتصاميم”، وهو أول معرض للفنون والتصاميم ذات الإصدار المحدود في المنطقة، ويشمل مشاركة أكثر من 50 معرضًا واستوديو تصميم ومؤسسة فنية ويقدم المعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية والتصميمية، ويُعد إضافة جديدة ومميزة للبرنامج.

وتعود مسابقة “الأشغال المدنية” خلال أسبوع دبي للتصميم تحت عنوان “طاولة”، حيث تدعو المصممين والمهندسين المعماريين لتقديم تصاميم مبتكرة تتجاوز الشكل التقليدي للطاولة.

ربما يعجبك أيضا