المنافسة تحتدم في مكلارين بعد عودة الصراع على لقب فورمولا 1

حسام الدين صالح
لاندو نوريس - فورمولا 1

قال لاندو نوريس إنه لا يتوقع أن يهديه زميله أوسكار بياستري الفوز في السباقات رغم قرار مكلارين بمنح السائق البريطاني الأولوية في المنافسة مع الهولندي ماكس فرستابن على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وقال أندريا ستيلا رئيس مكلارين في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الخميس قبل سباق جائزة أذربيجان الكبرى يوم الأحد المقبل إن مكلارين أراد دعم نوريس “من دون التنازل كثيرا عن مبادئنا”.

الصراع مفتوح بين بياستري ونوريس.. والدعم أيضا

وصرح نوريس للصحفيين في باكو بأن إعادة ترتيب الصفوف من المرجح أن تكون في المراكز الأدنى وليس إذا كانت في المركزين الأول والثاني.

وقال السائق البريطاني “لا يزال يقاتل من أجل نفسه. ولا يزال يخوض غمار المعركة ويضطلع بأموره. وربما لا يوجد وقت هذا العام يحتاج فيه لتقديم المساعدة لي. الأمر الأهم هو أنني حظيت بمساعدة أوسكار عند الحاجة”.

وأضاف “إذا قاتل من أجل الفوز وكان يستحق الفوز، فهو يستحق الفوز. إذا خاض غمار المعركة وكان أفضل مني وأدى بشكل أفضل مني وتفوق علي وفاز بسباق فهذا لأنه قام بعمل أفضل”.

نوريس يواصل الاقترب من فيرستابن

ويحتل البريطاني نوريس المركز الثاني في ترتيب بطولة السائقين متأخرا بفارق 62 نقطة خلف فرستابن بطل العالم ثلاث مرات مع تبقي ثماني جولات على نهاية الموسم بالإضافة إلى ثلاثة سباقات سرعة، فيما يحتل الأسترالي بياستري المركز الرابع متأخرا بفارق 106 نقاط عن المتصدر.

ويتبقى 232 نقطة كحد أقصى يتعين الفوز بها في بطولة السائقين. ويسعى مكلارين للفوز ليس فقط ببطولة السائقين ولكن أيضا الصانعين التي قد يتصدر ترتيبها خلال سباق جائزة أذربيجان الكبرى مطلع الأسبوع المقبل في باكو مع تأخره بفارق ثماني نقاط فقط عن رد بول الذي كان مهيمنا في وقت من الأوقات.

نوريس لا يريد الهدايا

وقال نوريس إنه سيكون من المؤلم أن يضيع بضع نقاط لكنه لا يريد أيضا أن يهديه أحد اللقب.

وأشار “ليست هذه هي الطريقة التي أريد الفوز بها بالبطولة. أريد الفوز بها من خلال المنافسة أمام ماكس والتغلب عليه والفوز على منافسي وإثبات أنني الأفضل في الحلبة. وهذه هي الطريقة التي أريد الفوز بها”.

بياستري مستعد لدعم نوريس

وقال بياستري في تصريحات منفصلة إنه رغم أن أوامر الفريق “لم تكن ممتعة” فإنه أدرك وجود صورة أشمل.

وأضاف السائق الأسترالي “بالطبع، من واقع الأنانية، أفضل عدم تلقي هذه الأوامر لكنني أدرك تماما أن الأمر لا يتعلق بي وحدي ويسعدني أن ألعب دورا داعما في هذه المرحلة من الموسم. أعتقد أنه في وقت سابق من الموسم، كان من الممكن أن يكون الأمر مبالغا فيه لكن أعتقد الآن أن هذا هو الوقت المناسب لمحاولة مساعدة الفريق على الفوز بالبطولتين”.

ربما يعجبك أيضا