«دبي المالي» يطلق مبادرتين جديدتين للذكاء الاصطناعي

عبدالرحمن طه
مركز-دبي-المالي

أطلق مركز دبي المالي العالمي خلال فعاليات اليوم الثاني من الدورة الأولى لـ”مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3″، مبادرتين جديدتين تهدفان إلى تعزيز دور الذكاء الاصطناعي في دبي والمنطقة.

وأطلق المركز المبادرة الأولى والمتمثلة في “رخصة الذكاء الاصطناعي”، التي تعتبر الأولى من نوعها، والتي ستساهم في استقطاب المزيد من الشركات إلى دبي، وتأتي هذه الخطوة بحسب المركز بعد نجاح “رخصة الابتكار” لمركز دبي المالي العالمي التي ساهمت في استقطاب ما يزيد على 1100 شركة إلى المركز، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024.

المبادرة الثانية

المبادرة الثانية التي تم الإعلان عنها هي “الذكاء الاصطناعي كخدمة” “AI as a Service”، وهي خدمة مبتكرة ستوفر مختبرًا للشركات لمساعدتها على تقييم جاهزيتها لاعتماد الذكاء الاصطناعي، كما ستساعد هذه الخدمة الشركات على تحديد الفرص وتقديم التوصيات وتطوير الاستراتيجيات وتنفيذها.

وأكد الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي عارف أميري، أن المبادرتين تعكسان التزام مركز دبي المالي العالمي بدعم النمو الاقتصادي القوي عبر تبني التقنيات المتقدمة والتي يتقدمها الذكاء الاصطناعي.

وقال أميري، إن المهرجان الذي انطلق أمس أكثر جمع 6800 شخص من جميع أنحاء العالم لاستكشاف قوة الذكاء الاصطناعي وتأثيره العميق على مختلف الصناعات والاقتصادات.

رحلة مركز دبي المالي

تحدث أميري عن رحلة مركز دبي المالي العالمي في دعم وتبني الرقمنة والذكاء الاصطناعي على مدار السنوات الماضية وصولاً إلى إطلاق “كامبس دبي للذكاء الاصطناعي” خلال العام الماضي والذي يعتبر أكبر تجمع مُخصص لشركات الذكاء الاصطناعي والويب 3 في العالم، والذي اجتذب حتى الآن أكثر من 120 شركة متجاوزًا الهدف المتمثل بجذب 75 شركة.

ويتوقع المركز استقطاب أكثر من 500 شركة مع خلق ما يزيد على3,000 فرصة عمل، وتوسيع مساحة ’ كامبس دبي للذكاء الاصطناعي‘ إلى أكثر من 100,000 قدم مربع، واستقطاب استثمارات بقيمة 300 مليون دولار.

ربما يعجبك أيضا