«الحزام والطريق» تسجل إنجازات قياسية تعزز النمو الاقتصادي

عبدالرحمن طه
القمة-التاسعة-لمبادرة-الحزام-والطريق

أثبتت القمة التاسعة للحزام والطريق التي اختتمت أعمالها اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، في هونج كونج قدرتها على تحفيز النمو الاقتصادي بعد أن حققت رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد مذكرات التفاهم الموقعة خلال يومين فقط والبالغ 25 مذكرة.

وحظيت عروض القمة لخدمات مطابقة الاستثمار والأعمال باستجابة كبيرة مع مطابقة أكثر من 280 مشروعا استثماريا وتنظيم أكثر من 800 اجتماع مطابقة للمشاريع الفردية، ما رسخ مكانة هونج كونج كمحرك رئيسي للتعاون الاقتصادي ضمن مبادرة الحزام والطريق ويعزز آفاق التنمية المستقبلية، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.

العقد الذهبي للحزام والطريق

ركزت جلسات مطابقة المشاريع على مجالات الطاقة والموارد الطبيعية والمرافق العامة، والابتكار والتكنولوجيا، والتنمية الحضرية، والبنية التحتية للنقل والخدمات اللوجستية، فيما تضمنت مذكرات التفاهم الموقعة، 4 مذكرات تفاهم بين حكومات دول، و21 مذكرة تفاهم بين هيئات حكومية وشركات من هونج كونج، والصين، وآسيان – إندونيسيا، وماليزيا، وفيتنام – والشرق الأوسط – الإمارات، والبحرين، والكويت، وكازاخستان.

وحرص أكثر من 90 من كبار قادة الحكومات والشركات من دول ومناطق الحزام والطريق على استكشاف الفرص مع بداية العقد الذهبي لمبادرة الحزام والطريق فيما سجلت القمة أكثر من 6000 مشارك من أكثر من 70 دولة.

وتابع المشاركون والحضور منطقة العرض التي ضمت أكثر من 110 عارضين، بما في ذلك منطقة مخصصة نظمتها وزارة التجارة الصينية ومجلس تنمية تجارة هونج كونج بشكل مشترك سلطت الضوء على الإنجازات المبتكرة في مجالات مثل التكنولوجيا الخضراء والثقافة والإبداع والتجارة الإلكترونية عبر الحدود والخدمات السحابية والبيانات الضخمة.

ربما يعجبك أيضا