قادة عالميون: الإمارات منارة الإبداع وموطن ريادة الأعمال

عبدالرحمن طه
مهرجان-دبي-للذكاء-الاصطناعي

أكد رؤساء شركات إقليمية وعالمية نجاح دولة الإمارات في ترسيخ مكانتها باعتبارها مركزًا رئيسيًا ومنارة للإبداع والابتكار في المنطقة والعالم، فضلا عن كونها الموطن الأول لريادة الأعمال والوجهة المفضلة للمواهب.

وقال رؤساء الشركات في تصريحات على هامش فعاليات النسخة الأولى من “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3″، إن الإمارات نجحت في استقطاب أفضل المواهب وأصحاب الأفكار الريادية من جميع أنحاء العالم، ما أسهم في خلق قوة عاملة متنوعة وديناميكية تدفع عجلة الإبداع والتقدم التكنولوجي نحو الأمام.. موضحين أن استراتيجية الامارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، ترسخ مكانة الدولة وجهة للذكاء الاصطناعي ومنصة اختبار مفتوحة للتكنولوجيا، فضلا عن زيادة تنافسيتها في القطاعات ذات الأولوية.

مركز حيوي للذكاء الاصطناعي

قال ساشين دِف دوغال، مؤسس ورئيس شركة “بيلدر. إيه آي” العالمية إن دولة الإمارات العربية أضحت مركزًا حيويًا ورائدًا للذكاء الاصطناعي، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” يوم الخميس 12 سبتمبر 2024.

وأوضح ساشين في تصريح له على هامش فعاليات النسخة الأولى من “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3″، أن الإمارات باتت بوابة مهمة لشركات الذكاء الاصطناعي من مختلف أنحاء العالم ليس فقط للتوسع في منطقة الخليج ولكن إلى أسواق أخرى على امتداد المنطقة والعالم.

وقال محمد حمزة، المؤسس المشارك لشركة “مصاري كابيتال” نائب رئيس الأعمال في ” إنفينيتي ريالتي” إن دولة الإمارات أصبحت من الدول الرائدة في الابتكار على مستوي العالم بفضل جهودها في دعم حاضنات الابتكار وبناء القدرات الوطنية المتخصصة وبناء الشراكات العالمية البحثية.

الذكاء الاصطناعي

وأضاف حمزة أن الإمارات نجحت أيضا في تعزيز ريادتها في مجال الذكاء الاصطناعي وتصدر مراتب متقدمة في هذا القطاع بدعم رئيسي من استراتيجية واضحة وطموحة أطلقتها تهدف إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في الخدمات وتحليل البيانات بمعدل 100% بحلول 2031، وأن تكون حكومة الإمارات الأولى في العالم، في استثمار الذكاء الاصطناعي بمختلف قطاعاتها الحيوية.

وأشار إلى أن دولة الإمارات أصبحت بيئة جاذبة للشركات الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي فضلا عن كونها موطناً لرواد الأعمال بفضل ما توفره من محفزات ومبادرات داعمة لنمو الشركات وتطورها.

وأشار إلى أن سوق الذكاء الاصطناعي في الإمارات يستعد لنمو هائل في ظل توقعات بأن يصل إلى 50 مليار دولار بحلول 2031.

مهرجان دبي

وقال أنور بدر الغيث، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة في بنك وربة الكويتي إن الإمارات نجحت في استقطاب الرواد والمتخصصين إلى مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي من أجل الاطلاع على أحدث التقنيات وأبرز التطورات في هذا المجال.

وأضاف الغيث أن الإمارات تواصل التقدم بنجاح في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي مع حرصها المستمر على توظيف التقنيات الرقمية الحديثة وتقديمها للسوق المحلية والإقليمية والعالمية بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للجميع.

ربما يعجبك أيضا