صفقة كبيرة على العالمية القابضة الإماراتية بـ4.38 مليار درهم

أحمد السيد

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024، عن تنفيذ صفقة كبيرة على أسهم “العالمية القابضة“، المجموعة العالمية ذات الأنشطة المتنوعة التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها.

وبحسب بيانات سوق أبوظبي، تم تنفيذ الصفقة على 10.7 مليون سهم، بقيمة تجاوزت 4.38 مليار درهم، بسعر تنفيذ بلغ 409.3 درهم.

النتائج المالية للعالمية القابضة

يتم تنفيذ الصفقات الكبيرة المباشرة خارج سجل الأوامر، ولا تؤثر على سعر إغلاق سهم الشركة المعنية ولا على مؤشر الأسعار، كما أنها لا تؤثر على أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة وخلال آخر 52 أسبوعًا، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وفي 7 أغسطس 2024، أعلنت الشركة العالمية القابضة، عن تحقيق نتائج مالية متميزة خلال النصف الأول من 2024، حيث بلغ صافي أرباح المجموعة 12.3 مليار درهم، بنمو كبير بنسبة 18% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت الشركة العالمية القابضة نموًا استثنائيًا في الإيرادات التي بلغت 41.7 مليار درهم، محققةً زيادة قدرها 46% على أساس سنوي.

أسباب نمو إيرادات العالمية القابضة

جاء النمو القوي نتيجة للزخم المستدام الذي تشهده القطاعات الأساسية للشركة، والتي تشمل العقارات والإنشاءات، والأعمال البحرية والتجريف، والضيافة والترفيه، بالإضافة إلى التكنولوجيا، ما يعكس توسع محفظة أصول الشركة المتنامية، وكفاءة استراتيجياتها التشغيلية.

وواصلت الشركة العالمية القابضة تعزيز ميزانيتها العمومية، حيث ارتفع إجمالي الأصول إلى 362.9 مليار درهم، مسجلةً زيادة بنسبة 37% مقارنةً بشهر ديسمبر 2023، في إنجاز يعكس التزام الشركة وقدرتها على التكيف في مواجهة تحديات السوق المتغيرة، مع الحفاظ على وتيرة نمو مطردة ومستدامة.

ربما يعجبك أيضا