وفاة الفنان الأمريكي تشاد ماكوين

أحمد العشري
الفنان الأمريكي تشاد ماكوين

توفي الفنان الأمريكي تشاد ماكوين، نجل الفنان الراحل ستيف ماكوين، وأحد أبطال فيلم “ذا كاراتيه كيد”، أول أمس الأربعاء 11 سبتمبر 2024 في كاليفورنيا، عن عمر ناهز 63 عامًا، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت مجلة “بيبول” الأمريكية، أن الفنان ومتسابق السيارات توفي يوم 11 سبتمبر في بالم سبرينجز، وأكدت عائلته وفاته في اليوم التالي عبر بيان نشر على حسابات إنستجرام الخاصة بتشاد وستيف ماكوين.

أسرة الفنان الأمريكي تشاد ماكوين تعبر عن حزنها

جاء في بيان من زوجته جياني وابنيهما: “بقلوب مثقلة بالألم، نعلن وفاة والدنا تشاد ماكوين”، مضيفين: “رحلته الرائعة كأب محب لنا، إلى جانب التزامه الثابت بأمنا، تجسد حقًا حياة مليئة بالحب والتفاني، فشغفه بالسباقات لم يبرز فقط موهبته الاستثنائية، بل كان أيضًا وسيلة لتكريم إرث والده، وهو شهادة على القيم التي غرست فيه”.

ويشار إلى أن تشاد اشتهر بدور “داتش” في فيلم “ذا كاراتيه كيد” الصادر عام 1984، وكرر دوره بعد عامين في الجزء الثاني من الفيلم، كما قدم أفلام “ديث رينج” و”فايرباور” و”ريد لاين”، قبل أن يترك صناعة السينما ليتابع سباق السيارات الرياضية بدءًا من تسعينيات القرن الماضي، وظهر مرة أخيرة في فيلم “فول: ذا برايس أوف سايلانس” الصادر عام 2001.

وتزوج تشاد عام 1993 من جياني جالبريث ورزقا لاحقا بكل من تشيز وماديسون، وكان مقربًا جدًا من والده، الذي توفي بالسرطان عام 1980 عن عمر ناهز 50 عامًا.

ربما يعجبك أيضا