وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم.. ما السبب؟

علي محمد
وفاة أضخم رجل بالعالم عن عمر ناهز الـ36.. ما السبب؟

توفي لاعب كمال الأجسام البيلاروسي إيليا يفيمتشيك الشهير بـ”الوحش”، والذي وُصِف بأنه أضخم لاعب كمال أجسام في العالم، يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر 2024، عن عمر ناهز 36 عامًا.

فوجئ الجميع من المهتمين برياضة كمال الأجسام بوفاة إيليا يفيمتشيك المفاجئة، حيث أصيب بنوبة قلبية في منزله ونقل إلى المستشفى، ولكن لم يتمكن الأطباء من إنقاذه، وقد أثارت الوفاة الكثير من التساؤلات عن الأسباب التي أدت إلى وفاته خاصةً هو في سن صغير.

سبب وفاة إيليا يفيمتشيك أضخم رجل بالعالم

يرى البعض من المحللين والخبراء في المجال الرياضي أن سبب وفاة إيليا يفيمتشيك أضخم رجل بالعالم هو الإفراط في تناول المنشطات قد يكون أحد الأسباب الرئيسة التي أدت إلى وفاة يفيمتشيك، فمن المعروف أن استخدام المنشطات في رياضة كمال الأجسام أمر شائع، وقد تتسبب هذه المواد في العديد من الآثار الجانبية الخطيرة على القلب والأوعية الدموية.

سبب وفاة أضخم رجل بالعالم

سبب وفاة أضخم رجل بالعالم

وفقًا لما نقلته وسائل إعلام بيلاروسية، أصيب أضخم رجل بالعالم بنوبة قلبية حادة، في منزله في 8 سبتمبر الجاري، مما أدى إلى دخوله في غيبوبة فورية، تم نقله على وجه السرعة بواسطة طائرة هليكوبتر إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ولكن رغم جهود الأطباء المكثفة، لم يتمكنوا من إنقاذ حياته، حيث استمر في غيبوبة تامة لمدة يومين قبل أن يعلن عن وفاته في 11 سبتمبر الجاري.

وفاة أضخم رجل بالعالم

كان نظامه الغذائي مكثفًا للغاية، حيث كان يتناول 7 وجبات يوميًا مكونة من كميات هائلة من البروتينات والسعرات الحرارية. حيث كان يعتمد بشكل رئيس على لحم البقر كمصدر أساسي للبروتين، إلى جانب تناوله أكثر من 100 قطعة من السوشي بانتظام، الهدف من هذا النظام كان تلبية احتياجات جسده الكبيرة من السعرات والمواد الغذائية، لكنه قد يكون ساهم في إجهاد جسمه، خاصة في ظل تناول المنشطات التي تؤثر على صحة القلب.

كان إيليا يُعرف بلقبه “الوحش” بسبب مظهره الجسدي الهائل، حيث كان طوله يبلغ 6 أقدام (حوالي 183 سم) ووزنه يصل إلى 340 رطلًا (ما يعادل 154 كيلوجرامًا)، حياته اليومية كانت تدور عن رياضة كمال الأجسام والنظام الغذائي الضخم الذي يتبعه للحفاظ على هذا الوزن والكتلة العضلية الهائلة.

وفاة أضخم رجل بالعالم

وفاة أضخم رجل بالعالم

وفاة أضخم رجل بالعالم

لم يشارك إيليا يفيمتشيك في منافسات كمال الأجسام الاحترافية، لكنه شارك تدريباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كان لديه أكثر من 100 ألف متابع عبر جميع المنصات.

ويأتي خبر وفاة إيليا يفيمتشيك، بعد فترة وجيزة من وفاة لاعب كمال الأجسام البريطاني نيل كوري 34 عامًا، وتم العثور على نيل كوري ميتًا في شقته، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، أن والديه ألقيا باللوم في وفاته على استخدام المنشطات لفترة طويلة.

ربما يعجبك أيضا