فرستابن الأسرع في التجارب الحرة الأولى لسباق أذربيجان

حسام الدين صالح
فورمولا 1 - ماكس فيرستابن

تعرض شارل لوكلير سائق فيراري لحادث بينما سجل ماكس فرستابن سائق رد بول أسرع زمن للفة خلال التجارب الحرة الأولى التي توقفت ثلاث مرات لسباق جائزة أذربيجان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الجمعة.

جاء لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الثاني، بفارق 0.313 ثانية عن فرستابن الذي سجل زمنا قدره دقيقة واحدة و45.546 ثانية، وجاء بين سائقي رد بول بعد أن احتل سيرجيو بيريز المركز الثالث.

وحقق فرستابن أسرع لفة مباشرة قبل النهاية بعد التلويح بالأعلام الحمراء أولا حتى يتمكن مشرفو السباق من جمع الحطام بعد حادثين تضمنا لوكلير والأرجنتيني الشاب فرانكو كولابينتو سائق وليامز.

اصطدم لوكلير، الذي كان أول المنطلقين في باكو خلال آخر ثلاث سنوات دون تحقيق الفوز، بالحائط في المنعطف 15 قبل 33 دقيقة من النهاية، بعدما زاد سائق فيراري من سرعته في المنعطف وتوقف.

واشتكى الفائز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى عبر دائرة الاتصال الداخلية لفريقه من الأوساخ في الخارج كما اشتكت فرق أخرى من أن الحلبة المؤقتة في شوارع باكو كانت متسخة مع معاناتهم من عدم تماسك الإطارات.

كما اصطدم كولابينتو بالحواجز في المنعطف الرابع قبل 18 دقيقة من النهاية، بعدما انحرف الجزء الخلفي من سيارته واصطدم بالحائط.

وكان الأرجنتيني يبدأ سباقه الثاني بعد استبدال الأمريكي لوجان سارجنت الذي استبعد من السباقات حتى نهاية الموسم.

وعادت التجارب قبل 11 دقيقة من نهاية الوقت المقرر لها وشهدت نهايتها تحقيق فرستابن لأسرع زمن إذ يبدو أن تحديث أرضية السيارة الذي أجراه الفريق يؤتي ثماره مع سعي رد بول إلى استعادة مستواه في بداية الموسم.

وحقق لاندو نوريس سائق مكلارين، أقرب منافس لفرستابن على اللقب والمتأخر بفارق 62 نقطة عن السائق الهولندي قبل ثماني جولات من النهاية، رابع أسرع زمن وجاء كارلوس ساينز سائق فيراري خامسا واحتل أوسكار بياستري سائق مكلارين المركز السادس.

وحل فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن سابعا، فيما جاء جورج راسل سائق مرسيدس في المركز الثامن ولوكلير في المركز التاسع رغم غيابهما عن أكثر من نصف فترة التجارب. وأكمل دانييل ريكاردو سائق (آر.بي) المراكز العشرة الأولى.

وشارك البريطاني الشاب أوليفر بيرمان لأول مرة مع هاس كبديل للسائق الموقوف كيفن ماجنوسن، واحتل المركز 11 وكان أسرع بفارق 0.162 ثانية عن زميله في الفريق نيكو هولكنبرج.

أبلغ إستيبان أوكون سائق ألبين عن فقدان طاقة المحرك في وقت مبكر لتنتهي التجارب مبكرا بالنسبة له.

ربما يعجبك أيضا