بني ياس يتصدر في أول أيام بطولة آسيا للجوجيتسو

حسام الدين صالح
جوجيتسو - الإمارات

انطلقت الجمعة 13 سبتمبر 2024، منافسات اليوم الأول من بطولة أندية آسيا لمحترفي الجوجيتسو في مبادلة أرينا بأبوظبي، بمشاركة واسعة من فئات البراعم والأشبال والناشئين والشباب، وسط حضور جماهيري غفير وتفاعل مميز من الأسر والعائلات.

وتقام البطولة على مدى ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 1900 لاعب ولاعبة يمثلون أبرز الأندية والأكاديميات المحلية والدولية.
وشهد اليوم الأول من البطولة إقبالاً فاق التوقعات بمشاركة 1000 لاعب ولاعبة من الفئات السنية (4 – 17) عاما، بزيادة 100% عن نسخة العام الماضي.

حضر المنافسات وشارك في تتويج الفائزين، الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد آل نهيان،  وعبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، والعميد محمد حميد بن دلموج الظاهري، ويوسف عبدالله البطران عضوا مجلس إدارة الاتحاد، وعدد من مسؤولي وممثلي الأندية والأكاديميات المشاركة.

ومع ختام منافسات اليوم الأول من البطولة تمكن نادي بني ياس من احتلال الصدارة، فيما جاءت أكاديمية M.O.D الإماراتية في مركز الوصيف، في حين نال نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس المركز الثالث.

وقال محمد سالم الظاهري، إن العاصمة أبوظبي تواصل ترسيخ ريادتها العالمية في رياضة الجوجيتسو بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة وجهود الاتحاد في تنظيم بطولات عالمية المستوى، مشيرا إلى أن ما تحقق اليوم من نجاحات يتجاوز الرياضة، حيث تسهم هذه البطولات في بناء جسور التواصل الثقافي والاجتماعي بين اللاعبين وأسرهم ومشجعيهم، وتلك هي الرسالة النبيلة لرياضة الجوجيتسو في توحيد الشعوب.

وأعرب الظاهري عن سعادته بالأداء القوي للاعبين في منافسات اليوم الأول، مؤكدا أن البطولة منصة نموذجية لتسليط الضوء على مواهب الجوجيتسو الشابة وصقل قدراتها وتطويرها بما يواكب تطلعات اللاعبين في بناء مسيرة احترافية واعدة.

وقال بابلو ديزيرو، مدرب نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس إن البطولة فرصة مميزة للاعبين للاحتكاك بمنافسين أقوياء من مختلف المدارس والدول، واكتساب الخبرات التي تسهم في صقل مهاراتهم وتطوير أدائهم، لافتا إلى أن الاهتمام الذي توليه الأكاديميات لفئات البراعم والأشبال والناشئين والشباب يعزز من فرص صناعة أبطال قادرين على تحقيق مسيرة طويلة من الإنجازات.

وأكد الحرص على تقديم كل الدعم لهؤلاء اللاعبين لتحقيق أقصى استفادة من هذه البطولات المهمة والتألق في منافساتها كونها تدخلهم إلى أجواء الاحتراف الحقيقي.

بدورهم أعرب أولياء الأمور من الأسر والعائلات عن سعادتهم البالغة بمشاركة أبنائهم في حدث رياضي بهذا المستوى الرفيع، مؤكدين أن مكاسب هذه التجربة لا تقتصر على المنافسة فحسب، بل تتعدى ذلك لتشمل آثارا إيجابية عديدة على حياة اللاعبين خارج البساط، مثل الانضباط، والالتزام، والعمل الجماعي، والشجاعة والثقة بالنفس والصبر والتحمل.

وقال كاسيانو كونا من البرازيل إن رياضة الجوجيتسو ساهمت بشكل كبير في تطوير شخصية ابنه جواو فيتور ورفع معدلات لياقته البدنية، وتعزيز قيم الانضباط والتحمل لديه.

من جهتها، قالت رشا عبد الغفور جدة اللاعبين علي ومؤيد أحمد المطاوعة من دولة الكويت: “فخورة بأحفادي الذين استمتعوا بالمنافسات، خصوصا أن هذه البطولة تقدم لهم فرصة مميزة للتطور واكتساب مهارات جديدة، ونحن ندعمهم بكل قوة لأننا نؤمن بأهمية هذه الرياضة في تشكيل ملامح مستقبلهم، فالجوجيتسو أكثر من مجرد رياضة، ونعتبره وسيلة لتطوير الشخصية وترسيخ القيم النبيلة.

وعبّر راشد قايد لاعب أكاديمية MOD الإماراتية “حزام بنفسجي” الذي حصد ذهبية فئة الشباب وزن 55 كجم عن سعادته الكبيرة بالفوز .. وقال:” كانت تجربة رائعة ومليئة بالتحديات، هدفي الآن هو مواصلة التدريب والاستعداد للبطولات المقبلة. المنافسات لم تكن سهلة، ولكن بفضل التدريبات المستمرة وتوجيهات المدربين تمكنت من تجاوز التحديات وتحقيق الانتصار.”

وتواصل البطولة فعالياتها اليوم السبت بمنافسات فئتي الهواة والأساتذة بمشاركة واسعة للاعبي الأندية والأكاديميات المحلية والدولية، على أن تختتم البطولة يوم الأحد بمنافسات المحترفين.

ربما يعجبك أيضا