البرازيل تسحب 3.3 مليون دولار من أرصدة شركات ماسك

شيماء عزيز

سحبت البرازيل 18.35 مليون ريال (3.3 مليون دولار) من الحسابات المصرفية لشركات رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك “إكس” و”ستارلينك”، لسداد الغرامات التي فرضتها المحكمة العليا، في استمرار للنزاع الذي أدى إلى انقطاع خدمة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالملياردير في البلاد.

وأمرت المحكمة بتحويل الأموال، يوم الأربعاء، وجرى فك تجميد الحسابات منذ ذلك الحين، وفق وكالة بلومبرج، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024.

ماسك والبرازيل

انخرط ماسك في مواجهة مريرة مع كبير القضاة في البرازيل، الذي يقود حملة ضد الأخبار الكاذبة وخطاب الكراهية في الدولة الأكبر في أمريكا اللاتينية.

أمر القاضي ألكسندر دي مورايس بحظر المنصة المعروفة سابقًا باسم “تويتر” الشهر الماضي، وحظر حسابات “ستارلينك” في محاولة لإجبار شركة التكنولوجيا الأمريكية على دفع الغرامات المفروضة بسبب تجاهل أمر سابق.

حجب الحسابات جرى لأن “العدالة نظرت في المسؤولية المشتركة بين “إكس برازيل إنترنت” (X Brasil Internet) و”ستارلينك برازيل هولدينج” (Starlink Brasil Holding)، وشركة “ستارلينك البرازيل لخدمات الإنترنت” لسداد الغرامات”، وفق ما أوضحته المحكمة.

لا يزال “إكس” محظورًا في البرازيل بسبب عدم الامتثال بعد لأوامر مورايس بحظر حسابات مستخدمين معينة، وتعيين ممثل قانوني في البلاد.

ربما يعجبك أيضا