سونلغاز الجزائرية تصدر معدات طاقة إلى العراق

عبدالرحمن طه
سونلغاز-الجزائرية

قامت شركة سونلغاز الجزائرية بتصدير مولد للتوربينات الغازية وملحقات طاقوية هامة مصنوعة بوحدة عين الياقوت بباتنة إلى العراق.

وقال بيان رسمي صادر عن الشركة اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، إن “هذا الإجراء يمثل خطوة هامة في تعزيز الصادرات الجزائرية في مجال الطاقة وتطوير الصناعات الطاقوية الوطنية”، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

زيادة قيمة الصادرات

سيتم تنظيم مراسم عملية التصدير بمصنع شركة جنرال اليكتريك آلجيريا توربين “جيات” (GEAT) بباتنة، وهي شركة مساهمة بين “سونلغاز” ونظيرتها الأمريكية جنرال إلكتريك (GE)، يتم بفضلها تصدير شحنة هامة من المعدات الكهربائية الى الشركة العراقية “توريس ارم”.

وفي هذا السياق، أكدت “سونلغاز”على مواصلة برامجها الاستراتيجية في رفع قيمة صادراتها ودعم مستوى الإدماج الوطني، حيث نجحت عن طريق شركاتها الفرعية وفي “ظرف قياسي” في تفعيل شراكات تجارية هامة على الصعيدين المحلي والدولي، ما يؤكد فاعليتها الاقتصادية في تنفيذ توجيه ات السلطات العليا للبلاد”.

كما تأتي عملية تصدير المعدات إلى العراق لتؤكد “مساهمة الشركة الجزائرية في تعزيز سلسلة القيمة في قطاع الطاقة وتحقيق النمو والازدهار وتطوير الخبرات المحلية”، وتبرز “دورها الفعال في دعم عجلة التنمية الوطنية بالشكل الذي يتوافق مع الرؤية الاقتصادية التي تعتمدها السلطات العليا للبلاد”.

ربما يعجبك أيضا