الصين ترفض رسوم الجمارك الأمريكية على شركاتها

الصين تتعهد بحماية شركاتها في مواجهة رفع أمريكا للرسوم الجمركية

عبدالرحمن طه
صراع-الصين-وأمريكا-حول-الرسوم-الجمركية

قالت وزارة التجارة الصينية في بيان اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، إن بكين معترضة بقوة على رفع الولايات المتحدة لتعريفات جمركية على الواردات الصينية.

وحثت الصين واشنطن على أن تصحح على الفور ما وصفتها بأنها “مخالفات” وتلغي كل الرسوم الجمركية التي فرضتها على سلعها، وقالت في بيان: “ستتخذ الصين الإجراءات الضرورية للدفاع بحزم عن مصالح الشركات الصينية”، بحسب رويترز.

شركات في مرمى النيران

تحركت إدارة بايدن أمس الجمعة للحد من الشحنات منخفضة القيمة التي تدخل الولايات المتحدة معفاة من الرسوم الجمركية بموجب عتبة “الحد الأدنى” البالغة 800 دولار، والتي استغلتها شركات التجارة الإلكترونية الصينية مثل “شي إن” و”بي دي دي”.

وقال مسؤول في البيت الأبيض إنهم سيقترحون قواعد جديدة لخفض عتبة الحد الأدنى للشحنات المعفاة من الرسوم الجمركية، وذلك للحد من توغل شركات التجزئة الصينية الرخصية بالسوق الأمريكي.

وفرضت الولايات المتحدة بالفعل في وقت سابق هذا العام، زيادات كبيرة في التعريفات الجمركية الأمريكية على واردات صينية بقيمة 18 مليار دولار تقريبًا، بما في ذلك رسوم بنسبة 100% على المركبات الكهربائية، و50% على الرقائق والخلايا الشمسية و25% على بطاريات الليثيوم أيون والصلب والألمنيوم.

ربما يعجبك أيضا