أول تعليق من سكك حديد مصر على حادثة تصادم قطارين

أسماء حمدي
سكك حديد مصر

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، وقوع حادثة اصطدام قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك ٥ بمدينة الزقازيق.

وقالت الهيئة، في بيان عبر صفحتها على فيسبوك، إنه على الفور تحرك نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد، الفريق مهندس كامل الوزير، باتجاه موقع الحادثة ووجه بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادثة.

قتلى وجرحى

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 29 آخرين، اليوم السبت، جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية المصرية.

وهرعت سيارات الإسعاف وقوات الدفاع المدني إلى موقع الحادثة، ونقل المصابين إلى المستشفى الجامعي بالزقازيق ويجري تقديم الرعاية الطبية لهم، بحسب وسائل إعلام محلية.

الدفع بـ39 سيارة إسعاف

بدورها، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الدفع بـ39 سيارة إسعاف فور الإبلاغ عن الحادثة، حيث تم نقل 29 مصاب إلى مستشفيي الأحرار وجامعة الزقازيق، فيما أسفرت الحادثة عن حالتي وفاة، وذلك في  حصيلة أولية وما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، وجاري المتابعة.

وذكرت الوزارة، في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، يتابع تداعيات حادثة التصادم، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادثة.

ربما يعجبك أيضا