ارتفاع عدد الشركات الأجنبية الجديدة في الصين

أحمد السيد
علم-الصين

ذكرت وزارة التجارة الصينية أنه تم تأسيس ما يقارب 37 ألف شركة جديدة ذات استثمار أجنبي في جميع أنحاء الصين خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، بزيادة نسبتها 11.5% على أساس سنوي.

وأضافت الوزارة في بيان، أن إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في البر الرئيسي الصيني قيد الاستخدام الفعلي خلال الفترة المذكورة بلغ 580.2 مليار يوان (حوالي 81.7 مليار دولار أمريكي)، بانخفاض نسبته 31.5% عن العام السابق، وفق وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024.

الاستثمار الأجنبي المباشر

اجتذب قطاع الصناعات التحويلية فائق التكنولوجيا 12.4%، أو 72.1 مليار يوان من إجمالي تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر، بارتفاع 1.9 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الموجهة إلى تصنيع المعدات الطبية وتصنيع الأدوات والعدادات بشكل ملحوظ بنسبة 77.8%، في حين نمت التدفقات الموجهة إلى تصنيع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المكتبية بنسبة 33.9% خلال الفترة المذكورة.

وفيما يتعلق ببلدان المصدر، ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر من سنغافورة وألمانيا بنسبة 11.6% و5.4% على أساس سنوي على التوالي، وفقاً لما أظهرته بيانات الوزارة.

ربما يعجبك أيضا