عذيب للاتصالات السعودية تستحوذ على 51% من «إيجاد»

آلاء أحمد

أعلنت شركة اتحاد عذيب للاتصالات “جو” السعودية، عن توقيعها مذكرة تفاهم ملزمة للاستحواذ على 51% في شركة إيجاد التقنية لتقنية المعلومات، المتخصصة في تقديم خدمات واستشارات تقنية المعلومات والتحول الرقمي وتوطين التقنية.

وأوضحت الشركة، في بيان على سوق “تداول”، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، أن قيمة الصفقة تبلغ 86.7 مليون ريال، سيتم تمويلها من موارد الشركة وتدفقاتها النقدية.

صفقة عذيب للاتصالات السعودية

ذكرت الشركة أنه من المتوقع أن يكون التأثير المالي لهذا الاستحواذ إيجابيًا، إذ سيساهم في زيادة إجمالي إيرادات الشركة وأرباحها، وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن التأثير المالي في مرحلة لاحقة عند استكمال الموافقات التنظيمية اللازمة وإتمام الصفقة.

كما لفتت إلى أن صفقة الشراء تأتي متماشيةً مع الاستراتيجية الجديدة لشركة اتحاد عذيب والتي تهدف إلى التوسع في قاعدة أعمال شركة اتحاد عذيب عبر عمليات الاستحواذ والاستفادة من فرص النمو من خلال الدخول في قطاع جديد بما يتوافق مع رؤية الشركة وأهدافها.

وتم تعيين شركة تقنيات مكيال المالية مستشاراً مالياً لشركة اتحاد عذيب، وتعيين شركة فاليوهب مستشارًا ماليًا لشركة إيجاد التقنية لتقنية المعلومات.

شروط الاستحواذ

أشارت الشركة إلى أن إتمام الصفقة يخضع لعدد من الشروط الواردة في اتفاقية الاستحواذ، تشمل استمرار المؤسس مع الشركة لمدة لا تقل عن 5 سنوات من تاريخ الاستحواذ.

وأكدت أنها ستتبع جميع الإجراءات النظامية ذات العلاقة لإكمال المفاوضات والوصول إلى اتفاقية الاستحواذ النهائية.

وتوقعت إتمام صفقة الاستحواذ في الربع الرابع من عام 2024، وستعلن شركة اتحاد عذيب عن أي تطورات جوهرية بخصوص الصفقة في حينها.

ربما يعجبك أيضا