أوكرانيا تعلن إسقاط 10 مسيّرات روسية وصاروخ

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، إن وحدات الدفاع الجوي دمرت 10 طائرات مسيّرة من أصل 14 أطلقتها روسيا الليلة الماضية مستهدفة أراضيها.

وأضافت القوات الجوية، عبر تطبيق تليجرام، أن روسيا أطلقت أيضًا صاروخين باليستيين من طراز إسكندر إم وصاروخا موجها من طراز “كيه إتش-59” مستهدفة منطقة أوديسا جنوب أوكرانيا.

تدمير صاروخ موجه

أشارت القوات الأوكرانية إلى أن الصاروخ الموجه تم تدميره، لكنها لم تفصح عن مصير الصاروخين من طراز إسكندر وما إذا كان الهجوم قد أسفر عن أضرار.

ومن جانبه، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إن روسيا استخدمت على مدى الأسبوع المنصرم نحو 30 صاروخا من أنواع مختلفة وأكثر من 800 قنبلة جوية موجهة ونحو 300 طائرة مسيرة هجومية ضد أوكرانيا، بحسب وكالة أنباء رويترز.

إسقاط 29 مسيّرة

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن وحدات الدفاع الجوي دمرت 29 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا أثناء الليل مستهدفة 7 مناطق روسية.

وأضافت الوزارة، في منشور على موقع تليجرام، أن 15 طائرة مسيّرة أسقطت فوق منطقة بريانسك على الحدود مع أوكرانيا، في حين تم تدمير البقية فوق مناطق سمولينسك وأورلوف وبيلجورود وكالوجا وروستوف.

ربما يعجبك أيضا