«كابستون» الإماراتية تغلق أولى الجولات التمويلية لإطلاق جايا

شيماء عزيز

أغلقت شركة “كابستون تكنولوجي” العاملة في قطاع البلوك تشين والذكاء الاصطناعي ومقرها دولة الإمارات، أولى جولاتها التمويلية بنجاح، لتجمع استثمارات تُقّدر بنحو 20 مليون درهم، وذلك بهدف تطوير مشروع “جايا- GAYA” بلوك تشين.

ويستهدف GAYA، بناء منظومة بلوكيشن وشبكة أولى متكاملة لدعم المشاريع الريادية في عدة قطاعات بينها الترفيه، وصناعة الألعاب، والذكاء الاصطناعي، بالإضافة معايير البيئة والمسؤولية المجتمعية والحوكمة، وذلك للمساهمة في تقديم حلول مبتكرة تدعم الاقتصاد الرقمي المستدام، وفق صحيفة الخليج الإماراتية، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024.

قال عبدالله الموسى المكسور، الرئيس التنفيذي لشركة كابستون تكنولوجي، إن المشروع الجديد يمثل خطوة استراتيجية نحو بيئة ريادية ترتكز على استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا لتمكين جيل جديد من رواد الأعمال وفتح آفاقًا جديدة للنمو المستدام.

وأشار إلى أنه في سبيل ذلك تعمل الشركة على امتلاك وإدارة الأصول التكنولوجية وتطوير البرمجيات مع التركيز على تطبيقات الويب 3 والجوال من خلال الشراكات الفعّالة، لافتًا إلى أن شركته ستقوم بتوظيف الاستثمار الجديد في تعزيز حضورها في الإمارات والمنطقة العربية، وتحسين منصتها وتقديم مزايا جديدة للعملاء.

ربما يعجبك أيضا