معرض ويتيكس بالإمارات يسلط الضوء على تقنيات الأمن السيبراني

آلاء أحمد
معرض ويتيكس بالإمارات يسلط الضوء على تقنيات الأمن السيبراني

تسلط الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس“، التي تنطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل، الضوء على تقنيات وتوجهات الأمن السيبراني وأحدث التقنيات والأنظمة والبرامج المتعلقة بحوكمة الذكاء الاصطناعي، والتنبؤ بالمخاطر السيبرانية.

ووفق بيان صحفي، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، أشارت “ديوا” هيئة كهرباء ومياه دبي إلى أن ويتيكس يشهد مشاركة واسعة من الشركات المتخصصة في التحول الرقمي والأمن السيبراني وأمن أنظمة المعلومات والشبكات، إلى جانب مشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في الطاقة والاستدامة والمياه والمباني الخضراء، والشبكة الذكية، والمركبات الكهربائية، غيرها.

معرض ويتيكس بالإمارات

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ورئيس “ويتيكس”، إن “ويتيكس بات بعد مرور أكثر من ربع قرن على انطلاقه، منصة مثالية لاستعراض أحدث التقنيات المتعلقة بالتوجهات والمجالات العالمية التي تسهم في صنع مستقبل أكثر استدامة وازدهارًا وأمانًا”، وفق وكالة الأنباء الإمارات (وام).

وتابع أن المعرض يدعم المكانة الرائدة التي تتبوأها الدولة في الأمن السيبراني، حيث احتلت الإمارات المركز الخامس عالميًا على “مؤشر الأمن السيبراني 2021″، الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات، التابع للأمم المتحدة.

وأضاف أن ويتيكس يعمل على تحفيز الابتكار في الفضاء الإلكتروني، وتبادل الخبرات والتجارب الخاصة بتوفير الحماية المتكاملة والاستباقية ضد مخاطر الأمن الإلكتروني.

ربما يعجبك أيضا