الإمارات تطلق مبادرة دعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار

مصطفى خلف الله
حمدان بن محمد

اعتمد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، اليوم إطلاق “مبادرة دعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار” لتوفير التمويل المطلوب للمشاريع النوعية والمبتكرة التي ستشارك في المبادرة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، تعتبر هذه المبادرة إحدى مخرجات “برنامج دبي للبحث والتطوير” الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في سبتمبر 2022، وتشرف عليه مؤسسة دبي للمستقبل، ويهدف لوضع إطار شامل لأنشطة البحث والتطوير والابتكار في الإمارة، وكيفية إدارة مشاريعها ومبادراتها وتشريعاتها والاستثمار فيها، وزيادة الإنفاق المحلي عليها، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في إطلاقها وتمويلها.

دعم المشاريع البحثية

قال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إن البحث والتطوير ركيزة رئيسية في تحقيق رؤية دبي لمستقبل قطاعاتها الرئيسية، وسنقدم الدعم لمختلف المشاريع البحثية الهادفة إلى تحقيق تغيير إيجابي ومؤثر في مسيرتنا نحو الريادة العالمية في مختلف المجالات العلمية والمعرفية”.

وأضاف: “نهدف من إطلاق مبادرة دعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار لجعل دبي من أفضل مدن العالم استعداداً للمستقبل وأكثرها جاهزية لتوظيف البحث العلمي في تحقيق قفزات نوعية وإنجازات مؤثرة في مستقبل القطاعات التي تهم المجتمع والاقتصاد بشكل عام”.

ربما يعجبك أيضا