«بوليماتيك» الهندية تستثمر 16 مليون دولار في البحرين

مصطفى خلف الله
بوليماتيك الهندية

استقطب مجلس التنمية الاقتصادية البحريني استثمارات مبدئية بقيمة أكثر من 16 مليون دولار من شركة “بوليماتيك” الهندية، التي تخطط لتأسيس مصنع للموصلات الالكترونية في منطقة الحد الصناعية.

وبحسب وكالة أنباء البحرين، اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، جاء الإعلان ضمن الزيارة التي يجريها مجلس التنمية الاقتصادية إلى جمهورية الهند، وتشمل مدن مومباي وبنغالور وتشيناي، بهدف تسليط الضوء على ما تتميز به مملكة البحرين من بيئة حيوية داعمة للأعمال، وللتعريف ببيئة الاستثمار بالمملكة كونها مركزًا إقليميًا للتكنولوجيا والصناعة في المنطقة.

وقالت نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية :”نرحب في مجلس التنمية الاقتصادية بشركة “بوليماتيك” لتنضم إلى عدد من الشركات في القطاعات المتنوعة ضمن بيئة البحرين المواتية للأعمال”.

تابعت:” تواصل البحرين جهودها لتحقيق رؤيتها نحو تطوير اقتصاد ذكي يركز على التحول الرقمي، وتعزيز البيئة ذات الجاهزية المستقبلية والتي تمنح الأولوية لتطوير تقنيات الجيل التالي والتصنيع المتقدم إلى جانب ما تتميز به البحرين من مواهب ذات مهارات عالية”.

التحول الرقمي

أكملت: “يمكننا اعتبار قرار شركة بوليماتك بإنشاء مصنع للموصلات الالكترونية في البحرين بمثابة العلامة الفارقة في مسيرة التحول الرقمي التي تنتهجها البحرين، ونأمل بأن يساهم ذلك في إعطاء دفعة للابتكار والتقدم التكنولوجي عبر مختلف القطاعات، مما يساهم بشكل كبير في الاقتصاد الوطني”.

وسينتج مصنع “بوليماتك” في البحرين، والذي من المقرر أن يتم إنشاؤه تحت الاسم التجاري “أتري” بإنتاج مكونات أساسية لشبكات الجيل الخامس والسادس، مما يضع البحرين كلاعب رئيس في سلسلة القيمة العالمية للموصلات الإلكترونية، وهو القطاع الذي أصبح لا غنى عنه في عالمنا الرقمي اليوم.

وتعد الموصلات الالكترونية من العناصر الأساسية للأجهزة والصناعات الحديثة على نطاق واسع، والتي تعمل في تشغيل جميع المنتجات من الهواتف الذكية وحتى المركبات الكهربائية، ويشكل هذا المصنع الخطوة الأولى لـ”بوليماتك” نحو توسعة حضورها العالمي في ما يتواكب مع التزامها بالتنمية المستدامة القائمة على البحث.

ربما يعجبك أيضا