حملة ترامب: مرشحنا بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه

شيرين صبحي
دونالد ترامب

أصدرت حملة دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، بيانًا اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، قالت فيه إن ترامب بخير بعد إطلاق نار في محيط وجوده.

وقال المتحدث باسم حملة ترامب ستيفن تشيونج في بيان: “الرئيس ترامب في أمان بعد إطلاق النار في محيطه. ولا توجد تفاصيل أخرى في هذا الوقت”.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، تبادل شخصان إطلاق النار خارج نادي الجولف التابع للرئيس السابق في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، حيث كان يلعب الجولف في المنتجع اليوم، والذي يقع على مسافة قصيرة من مقر إقامته الرئيسي في مار إيه لاجو.

تأتي الحادثة بعد شهرين فقط من محاولة اغتيال المرشح الجمهوري للرئاسة، على يد رجل مسلح يُدعى توماس ماثيو كروكس أطلق عدة طلقات نارية على ترامب في تجمع جماهيري في بتلر بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو أصابت إحداها أذن الرئيس السابق.

في سياق مختلف، أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته رويترز/إبسوس، ونشرت نتائجه، اليوم الأحد، أن أغلبية بسيطة من الناخبين الأمريكيين تؤيد تعهد الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة دونالد ترامب بزيادة الرسوم الجمركية على السلع المستوردة وخاصة من الصين، مما يظهر تفوقه الاقتصادي على منافستهكامالا هاريس.

ويرى الناخبون أن ترامب سيكون أكثر قدرة على خفض الدين العام البالغ 35 تريليون دولار، رغم توقعات خبراء اقتصاد مستقلين بأن مقترحاته قد يكون لها تأثير معاكس.

وقال نحو 56 % من الناخبين المسجلين إنهم أكثر ميلًا إلى دعم مرشح يؤيد فرض تعريفة جمركية جديدة قدرها 10 % على جميع الواردات

ربما يعجبك أيضا