عاجل| بنك CIB مصر يعيد هشام عز العرب رئيسًا تنفيذيًا

أحمد السيد

أعاد البنك التجاري الدولي – مصر CIB، تشكيل مجلس الإدارة، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، ليتولى هشام عز العرب منصب الرئيس التنفيذي مرة أخرى بعد 4 سنوات على مغادرة المنصب، على إثر خلاف مع محافظ البنك المركزي السابق طارق عامر في عام 2020.

وشملت التعديلات ترشيح مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، نيفين صبور المصرفية المخضرمة رئيسًا غير تنفيذي للمجلس، وتشغل حالياً عضوية مجالس إدارات العديد من المؤسسات المالية والصناعية، ومنها “موديز-مصر، وهي أول سيدة تتولى هذا المنصب بالبنك، وفق بيان صادر اليوم.

هشام عز العرب رئيسا للبنك التجاري

وتتمتع صبور، بخبرة واسعة في عمليات الدمج والاستحواذ، واستراتيجية الأعمال، والتحول المصرفي، والتخطيط المالي وإدارة نظم المعلومات.

وقرر المجلس تعيين هشام عز العرب رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا بمجلس الإدارة، خلفًا لحسين أباظة الذي أنهى فترة عمله بالبنك التجاري الدولي كما كان مخططًا له سابقًا.

وكان هشام عز العرب يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي منذ نحو عام.

ترشيح عمرو الجنايني عضوًا تنفيذيًا

شكلت القرارات ترشيح عمرو الجنايني عضوًا تنفيذيًا بمجلس الإدارة بصفته نائب الرئيس التنفيذي.

كما أعلن مجلس الإدارة عن تعيين المصرفى المخضرم طوني برستيدج مستشار تنفيذي لمجلس الإدارة وإسلام زكري، عضوًا تنفيذيًا بالمجلس والذي يشغل منصب الرئيس المالي للمجموعة وعضو مجلس إدارة سي أي بي كينيا.

وتأتي هذه الترشيحات في إطار نتائج البحث والتقييم الشامل لاختيار الرئيس التنفيذي الجديد لقيادة البنك خلال المرحلة القادمة التي يهدف البنك خلالها إلى تنفيذ خطة التحول الرقمى لكافة أوجه نشاطات وأعمال البنك مع مواصلة خطة المجلس الإعداد ودعم عدد من القادة المستقبليين.

وجاء اختيار عز العرب لخبرته المؤسسية العميقة ورؤيته وقيادته للبنك التجاري الدولى في السابق، فضلاً عن درايته بالأسواق المالية الدولية والعالمية، وأجمع مجلس الإدارة على اختيار عز العرب لتولى منصب الرئيس التنفيذي لمدة ثلاث سنوات.

ربما يعجبك أيضا