جالانت يهاتف أوستن بشأن الصراع مع حزب الله

عمر رأفت
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي، يواف جالانت، مع نظيره الأمريكي، لويد أوستن، حول الاشتباكات الدائرة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله على الحدود الشمالية، وفق صحيفة جيروزاليم بوست العبرية.

وخلال مكالمة هاتفية، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، قال جالانت إن الوقت للحل الدبلوماسي لحل هذا الصراع قد مر، وإن إمكانية التوصل إلى تسوية بدأت تتلاشى، ويواصل حزب الله ربط نفسه.

إعادة السكان للشمال

كما ناقش الطرفان التزام  إسرائيل بإعادة سكانها إلى ديارهم في الشمال بعد تغيير الوضع الأمني، و الجهود المبذولة لإعادة الرهائن الذين احتجزتهم حماس في غزة.

يأتي ذلك فيما سيلتقي المبعوث الأمريكي الخاص، عاموس هوشستين، اليوم الاثنين، بالقادة الإسرائيليين في محاولة لإيجاد حل دبلوماسي للصراع بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

تغيير في ميزان القوى

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قبيل اجتماعه مع المبعوث الأمريكي الخاص عاموس هوشستين، إن العنف عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في شمال البلاد لا يمكن أن يستمر.

وقال نتنياهو في الاجتماع الأسبوعي للحكومة إن المطلوب هو تغيير في ميزان القوى على الحدود الشمالية، كما تعهد بإعادة الأمن إلى تلك المنطقة حتى يتمكن أكثر من 60 ألف شخص من سكان المجتمعات الحدودية الذين تم إجلاؤهم في أكتوبر من العودة إلى ديارهم.

ربما يعجبك أيضا