بنك جنرالي الإيطالي يقدم عرضًا للاستحواذ على إنترمونتي

ريمون البنا
بنك جنرالي الإيطالي يقدم عرضًا للإستحواز على شركة إنترمونتي

قال بنك جنرالي الإيطالي الخاص إنه قدم عرض شراء نقدي بقيمة 98 مليون يورو (109 ملايين دولار) لشركة إنترمونتي الإيطالية لتحويلها إلى شركة خاصة وتوجيه خدماتها إلى عملاء البنك.

أضاف بنك جنرالي الإيطالي أن عملية الاستحواذ ستسمح له بضم عمليات تداول الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة (ETF) التابعة لشركة إنترمونتي، بالإضافة إلى أعمال المشتقات المالية، مع إمكانية ابتكار منتجات جديدة، وفق وكالة رويترز للأنباء اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024.

الخدمات المصرفية الاستثمارية

أوضح البنك الإيطالي أن قدرات إنترمونتي في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية ستكون مفيدة لأصحاب الأعمال الصغيرة الذين يتعاملون مع بنك جنرالي والذين يحتاجون إلى خدمات استشارية للشركات بالإضافة إلى إدارة الثروات.

وتسلط الصفقة الضوء على المنافسة المتزايدة في قطاع إدارة الثروات، حيث يبحث اللاعبون غير القادرين على المنافسة، عن مجالات متخصصة في السوق وعرض منتجات متخصصة.

نقل الشركات للورثة

تركز شركات إدارة الثروات، مثل بنك جنرالي، على قضايا الخلافة التي تواجهها العديد من الشركات الإيطالية التي نشأت خلال فترة الطفرة التي أعقبت الحرب العالمية الثانية.

ويتطلع مؤسسو الشركات عادةً إلى التقاعد، وغالبًا ما يكونوا غير قادرين على نقل الأعمال العائلية إلى الورثة، فقد أصبحوا الهدف المثالي للشركات المالية التي تقدم خدمات مصرفية للشركات والاستثمار بالإضافة إلى حلول إدارة الثروات.

ربما يعجبك أيضا