مصر تعزز تعاونها مع السعودية لزيادة الاستثمارات الصناعية

آلاء أحمد
رئيس-الوزراء-المصري-الدكتور-مصطفى-مدبولي.

بحث مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، خلال زيارته الحالية إلى الرياض العاصمة السعودية، مع بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي؛ ملفات التعاون المشترك في القطاع الصناعي.

قال رئيس الوزراء في بيان اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، إن الدولة المصرية تحرص على دفع العلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية إلى آفاق أوسع، وأن هدف الزيارة الحالية للمملكة يأتي في إطار بحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين.

تنمية القطاع الصناعي

أوضح “مدبولي”  أن مصر لديها ثروة تعدينية في عدة قطاعات، مستعرضاً عدداً مما تمتلكه مصر من ثروات طبيعية، وما يتم من خطوات وإجراءات في هذا الشأن تتضمن البدء في إعطاء حقوق امتياز لشركات عالمية؛ وذلك بهدف تشجيع وتحفيز مجالات التنمية في القطاع، مضيفًا أنه سبق توفير العديد من الامتيازات في قطاعات مختلفة، ونواصل طرح المزيد منها خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أشار وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي إلى أنه في عام 2023 كانت مصر من أهم الدول التي تم التعامل معها بعد إطلاق الاستراتيجية الصناعية للمملكة، التي تستهدف التكامل بين الدول الشقيقة.

ولفت إلى أن هناك تعاوناً مع كبار المصنعين المصريين؛ وذلك بهدف الوصول إلى منتجات مستدامة، منوهاً كذلك إلى أوجه التعاون فيما يتعلق بمجال التدريب والتأهيل، مضيفًا أن التعاون مع مصر في قلب استراتيجيتنا الصناعية، حيث تعد مصر سوقاً كبيرة، ولذا فنعمل حالياً على رفع قيمة التجارة البينية بين البلدين.

 

ربما يعجبك أيضا