وزير الاقتصاد الإماراتي يزور معرض سالونيك الدولي

عبدالرحمن طه
مشاركة-وزير-الاقتصاد-الإماراتي-بمعرض-سالونيك-الدولي

ترأس وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري، الوفد الإماراتي المشارك في الحوار الثاني للطاقة المستقبلية بين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا “MEFED 2024″، الذي تستضيفه وزارتا “الطاقة والبيئة اليونانية” و”الشؤون الاقتصادية والعمل المناخي الألمانية”.

ويأتي ذلك على هامش الدورة الـ 88 لمعرض سالونيك الدولي، والذي تمت فيه استضافة جمهورية ألمانيا الاتحادية كضيف الشرف لهذا العام، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024.

تعزيز العلاقات بين الإمارات واليونان

عقد الوزير الإماراتي عبد الله بن طوق سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى مع عدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة اليونانية، بهدف تعزيز فرص التعاون الاقتصادي المشترك، وتطوير شراكات مثمرة تسهم في نمو واستدامة اقتصاد البلدين الصديقين.

إضافة إلى ذلك، عقد الوزير الإماراتي اجتماعاً ثنائياً معالي الدكتور روبرت هابيك وزير الاقتصاد والعمل المناخي الألماني، والذي شهد التركيز على أمن الطاقة في أوروبا ودعم التعاون في المجالات ذات الاهتمام المتبادل.

التعاون في البنية التحتية

كما شارك الوفد في افتتاح مؤتمر “MEFED 2024”، حيث حضر عبد الله أحمد بالعلا، مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة حلقة نقاش رفيعة المستوى بعنوان”الاستفادة من التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال البنية التحتية”.

وسلط عبد الله بالعلا خلال مشاركته الضوء على استراتيجية الهيدروجين الوطنية في دولة الإمارات والتي تهدف إلى أن تصبح الدولة أكبر منتج عالمي للهيدروجين منخفض الكربون بحلول عام 2031.

كما تطرق إلى الاستضافة الناجحة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28،الذي عُقد في دولة الإمارات في عام 2023، والذي شهِد تحقيق تقدم استثنائي وتدشين مرحلة جديدة من العمل المناخي العالمي.

ربما يعجبك أيضا