«رابي» الكولومبية تستعد لطرحِ عام خلال 12 شهرًا

ريمون البنا
تستعد شركة رابي الكولومبية لطرح عام أولي خلال 12 شهراً

تتوقع شركة رابي، إحدى الشركات الناشئة الأكثر قيمة في كولومبيا بأمريكا اللاتينية، لإطلاق طرح عام أولي في غضون 12 شهرًا من الآن.

ووفق وكالة بلومبرج، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، قال المؤسس المشارك سايمون بوريرو، في مؤتمر صحفي، إن شركة رابي الكولومبية، التي تقدم خدمات التوصيل في 9 دول، وصلت إلى مستويات ربح تسمح للمسؤولين عنها بالتفكير في طرح عام أولي، مع اعتبار نيويورك الولاية القضائية “المحتملة” للطرح، مشيرًا إلى أن إيرادات الشركة تضاعفت في السنوات الثلاث الماضية.

خطط للتوسع

أضاف بوريرو أنهم سيكونوا جاهزين خلال عام، وليسوا على عجلة من أمرهم، موضحًا أن بعد تحقيقهم الربح يولدون الآن النقد من أجل الاستثمار، وتخطط الشركة للتوسع في أميركا الوسطى.

وتوسعت شركة رابي الكولومبية، التي يقع مقرها في عاصمة كولومبيا (بوجوتا)، بدعم من مجموعة سوفت بنك اليابانية، في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية منذ تأسيسها في 2015، ووصلت الشركة إلى نقطة التعادل للمرة الأولى في أواخر 2023.

وتتابع الشركة التوسع، حيث تضخ الأموال إلى المكسيك والبرازيل بعد الاستحواذ على شركة منافسة هناك.

أدوات ذكاء اصطناعي

يذكر أن الشركة الكولومبية تستثمر في أدوات الذكاء الاصطناعي، التي تعمل على تحسين خوارزمية البحث، وتسمح بأوامر التوصيل الصوتي.

وتتواجد الشركة الآن في 400 مدينة ويعمل لديها 350 ألف عامل توصيل ولديها 500 ألف متجر تابع، وتركز الشركة حاليًا على توسيع قطاع تربو الذي يوفر أوقات تسليم تصل إلى 10 دقائق أو أقل للاختيار من بين ما يقرب من 4 آلاف عنصر.

ربما يعجبك أيضا