قيس سعيد: جمعيات تتلقى مبالغ خيالية لخرق القانون بتونس

عمر رأفت
قيس سعيد جمعيات تتلقى مبالغ خيالية لزعزة لخرق القانون

قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، إن عدد كبير من الجمعيات تتلقى مبالغ خيالية من الخارج وتتولى تمويل عدد من الجهات لاستغلالها لأغراض سياسية في خرق تام للقانون وفي تدخل سافر في الشؤون الداخلية لتونس.

ووفقًا لبيان من رئاسة الجمهورية التونسية، أضاف سعيد، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، الذي استقبل فتحي زهير النوري محافظ البنك المركزي التونسي، أن إحدى هذه الجمعيات تلقت مبلغ 9579908,300 دينارا، إلى غاية يوم 28 من الشهر المنقضي، وأخرى تلقت مبلغا يساوي 255512,250 دينارا وغير هذين المثالين كثير كما تؤكد ذلك عديد المؤيدات.

ضرورة مضاعفة الجهود

شدد سعيد على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل فرض احترام القانون خاصة مع تواصل الاحتكار وغياب عدد من المواد الأساسيّة التي تظهر بسرعة وتختفي بنفس السرعة التي ظهرت بها، او تظهر في جهة وتسحب في جهة أخرى كالحليب والسّكر واللّحوم البيضاء وغيرها، والهدف من ذلك مفضوح لتأجيج الأوضاع في هذه الفترة بالذات لغايات لم تعد تخفى على أحد.

وأكّد على أن الدولة التونسية لن تبقى مكتوفة الأيدي والقانون يجب أن بطبّق على الجميع وأن الشعب التونسي من حقه الشرعي والمشروع أن يقرر مصيره بنفسه.

كما تحدث عن التعليم، وأكد على أهمية هذه المؤسسة الدستورية وعلى أن لا مستقبل لتونس إلّا في ظلّ تعليم وطني يتاح للجميع على قدم المساواة ويحصّن الفكر من كلّ الإنحرافات ويمثل سدَّا منيعا ضد كل من يريدون إغتيال الفكر الحرّ.

ربما يعجبك أيضا