تدشين أول محطة لمشروع التاكسي الجوي في دبي قريبًا

مصطفى خلف الله
التاكسي الطائر

قال خالد العوضي، مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات، إنه سيتم الإعلان عن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي في دبي قريبًا.

وتوقع العوضي التشغيل الرسمي لأول محطة للتاكسي الجوي في الربع الأول من عام 2026 على أن يشمل المشروع تدشين أربع محطات مبدئيا، موضحا أنه ستتوفر معلومات أكثر حول هذه المحطات في الفترة القادمة، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024.

النقل الجوي الذاتي

قال العوضي في تصريحات على هامش مؤتمر ومعرض أنظمة النقل الذكية، إن المشروع يعتبر خطوة طموحة في مجال النقل الجوي الذاتي، ويهدف إلى توفير وسيلة نقل حديثة وفعالة حيث يتوقع أن يخدم التاكسي الجوي المناطق المختلفة في المدينة، مع التركيزعلى ربط الخدمة بالفنادق والمطار.

وأشار العوضي إلى أهمية مؤتمر ومعرض أنظمة النقل الذكية كمنصة عالمية تتيح للشركات والخبراء تبادل الخبرات واستعراض أحدث الابتكارات في مجال النقل الذكي، موضحا أن المؤتمر يعزز التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة لتطوير حلول مستدامة تعزز من كفاءة منظومة النقل في المدن.

وتستضيف دبي المعرض بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 الى 20 سبتمبر الجاري بمشاركة عالمية واسعة.

وقال تايلر تريروتولا، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط في شركة جوبي للطيران، في تصريح له على هامش الحدث إن خدمة التاكسي الجوي من المتوقع أن تبدأ في الربع الأول من عام 2026، مع احتمالية بدء العمليات المبكرة في نهاية العام المقبل.

ربما يعجبك أيضا