23 سبتمبر.. انطلاق المؤتمر الدولي للمناطق الحرة في دبي

مصطفى خلف الله

ينطلق المؤتمر الدولي العاشر للمنظمة العالمية للمناطق الحرة، والذي سيعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر الجاري في مركز مؤتمرات مدينة جميرا بدبي، بمشاركة “إيفزا دبي”.

وبحسب صحيفة “الخليج” اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، ستعقد فعاليات الدورة العاشرة للمؤتمر الدولي السنوي، تحت شعار “المناطق الاقتصادية والهياكل الاقتصادية العالمية المتغيرة – استكشاف آفاق جديدة للاستثمار”، كما سيناقش أهم وأبرز المواضيع التي تتصدر أولويات القطاع على المستوى العالمي.

جذب الاستثمارات

قال “مارتن جي بيدرسن، الرئيس التنفيذي لـ”ايفزا”، إن المؤتمر الدولي العاشر للمنظمة العالمية للمناطق الحرة يمثل تجمعا محوريا لمجتمع المناطق الحرة العالمي، مشيرا إلى أن استضافة دولة الإمارات وتحديدا إمارة دبي يؤكد ما تمثله الدولة؛ كونها قوة اقتصادية عالمية تجذب استثمارات أجنبية كبيرة.

فيما قال الدكتور سمير الحمروني، الرئيس التنفيذي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة: إن المؤتمر، يمثل حدثا أساسيا لمجتمع المناطق الحرة العالمي ومنصة للحوار والتعاون والابتكار، مشيرا إلى أن النسخة العاشرة تمهد الطريق لمستقبل مزدهر للقطاع.

وأكد “الحمروني”، أن المناطق الحرة ستستمر في لعب دور حاسم في المشهد الاقتصادي العالمي المتغير، لافتا إلى الشراكة الاستراتيجية مع منظمة المناطق الحرة العالمية للعمل معا على استكشاف سبل جديدة للنمو والاستثمار، وضمان بقاء المناطق الحرة في طليعة التحول الاقتصادي.

نقاشات

سيتضمن المؤتمر العالمي مجموعة من المناقشات التفاعلية وورش العمل المصممة لتعزيز التعلم والتواصل وتبادل الاستشارات، والتي تهدف إلى تبادل المعرفة، إضافة إلى الاطلاع على أفضل الرؤى حول فرص الاستثمار الجديدة.

ومن المتوقع، أن تستقطب نسخة هذا العام من المؤتمر ممثلي أكثر من 100 دولة وأكثر من 2000 من قادة الأعمال العالميين والإقليميين وممثلي المناطق الحرة والخبراء والمستثمرين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم، ويعد المؤتمر أكبر تجمع لخبراء المناطق الحرة والمناطق الاقتصادية الخاصة في العالم، ويهدف إلى استكشاف المشهد المتطور للتجارة والاستثمار العالمي، ودعم الدور المحوري الذي تلعبه المناطق الحرة في دفع عجلة الرخاء وتعزيز الابتكار.

ربما يعجبك أيضا