عاجل| إعلام عبري: نقل الثقل الأمني والعسكري من غزة للشمال

شيرين صبحي
رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هليفي

قالت القناة الـ14 الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، إن نقل الثقل الأمني والعسكري من غزة إلى الجبهة الشمالية سيبدأ الليلة، مشيرة إلى أن هناك احتمالات بإعلان إسرائيل قريبًا جبهة الشمال جبهة الحرب الرئيسية.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية أكدت أن الجبهة الداخلية للجيش توسع انتشار طواقمها في منطقة حيفا شمالي إسرائيل، مضيفة أن السلطات المحلية في منطقة حيفا دعت للتأهب لاحتمالات التصعيد.

الجيش الإسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن كبار القادة، بمن فيهم الجنرال هرتسي هاليفي رئيس الأركان، عقدوا اجتماعا لتقييم الوضع “بخصوص حالة الاستعداد على الصعيدين الهجومي والدفاعي على كافة الجبهات”، من دون تقديم تفاصيل.

وذكر الجيش “لا تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية”، لكنه أضاف أنه “يجب الحفاظ على حالة اليقظة ليتم إطلاع الجمهور على كل تغيير في السياسة المتبعة بشكل فوري”، بحسب وكالة “رويترز”.

وتعرضت أنظمة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها تنظيم حزب الله، اليوم، إلى اختراق تقني تسبب في انفجار الأجهزة التي يستخدمها عناصر التنظيم.

الاختراق لم تعلن أي جهة المسؤولية عنه، لكنه أسقط قتلى وأصاب المئات في وقت قصير للغاية، وانتشرت فيديوهات كشفت عن انفجارات قوية استهدفت عناصر التنظيم.

ربما يعجبك أيضا