سلاح الجو الروسي يدمر 54 مسيّرة أطلقتها أوكرانيا

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، إن وحدات سلاح الجو دمرت 54 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال ساعات الليل واستهدفت 5 مناطق روسية.

وأضافت الوزارة، في تقرير، أنه جرى تدمير نصف الطائرات المسيرة فوق منطقة كورسك الحدودية، فيما جرى إسقاط المسيرات الأخرى فوق مناطق بريانسك وسمولينسك وأوريول وبيلجورود.

اندلاع حريق

لم يذكر التقرير منطقة تفير التي قال مسؤولون إن هجومًا أوكرانيًا بطائرة مسيرة أسفر عن إشعال حريق بها وتسبب في إخلاء جزئي لبلدة توروبتس، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وأمس الثلاثاء، قالت الدفاع الروسية، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق منطقتي بريانسك وكورسك الحدوديتين خلال الليل، مشيرة إلى أن 15 من الطائرات المسيرة أُسقطت فوق بريانسك وواحدة فوق كورسك.

هجمات بصواريخ باليستية

من جهة أخرى، أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يوم الاثنين، أنه خلال النصف الأول من الشهر الجاري، استخدمت القوات الروسية أكثر من 640 صاروخًا باليستيًا ضد المدن والقرى الأوكرانية.

ووفقًا لوكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية عن زيلينسكي: “خلال الأسبوعين الماضيين فقط، استخدم الروس أكثر من 640 صاروخا باليستيا ضد المدن والقرى الأوكرانية، ولحسن الحظ، أسقط جنودنا معظمها، نعمل باستمرار على جعل الدرع الجوي الأوكراني أكثر فعالية ونعزز قواتنا الجوية ومجموعات النيران المتنقلة وجميع وحدات الدفاع الجوي”.

ربما يعجبك أيضا