«أبوللو» التايوانية: الأجهزة المنفجرة في لبنان صنعت بالمجر

أسماء حمدي
جولد أبوللو التايوانية

قالت شركة جولد أبوللو التايوانية، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، إن شركة في المجر صنعت أجهزة البيجر التي تعرضت للتفجير في لبنان.

وأوضحت جولد أبوللو، في بيان، أن شركة “بي إيه سي كونسلتينج”، ومقرها بودابست، لديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية وصنعت طراز أجهزة الاتصال اللاسلكية (البيجر) المستخدمة في التفجيرات في لبنان، أمس الثلاثاء.

جهاز البيجر

جاء في البيان: “فيما يتعلق بطراز جهاز البيجر إيه.آر-924 الذي ورد في أحدث التقارير الإعلامية، نوضح أن هذا الطراز يتم إنتاجه وبيعه بواسطة بي.إيه.سي”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

جاء ذلك، بعدما كشفت مصادر أمنية، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل زرعت متفجرات بأجهزة اتصال تايوانية الصنع طلبتها جماعة حزب الله اللبنانية قبل أشهر.

وأوضحت المصادر، أن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) زرع كميات صغيرة من المتفجرات داخل 5 آلاف جهاز اتصال (بيجر) تايواني الصنع طلبها حزب الله قبل أشهر من التفجيرات.

5 آلاف جهاز

قال المصدر الأمني اللبناني الكبير، إن الجماعة طلبت 5 آلاف جهاز اتصال من إنتاج شركة جولد أبوللو التايوانية، وتقول عدة مصادر إنها وصلت إلى البلاد في الربيع.

وعرض المصدر الأمني اللبناني الكبير صورة للجهاز، وهو من طراز “إيه بي924″، وهو مثل أجهزة المناداة الأخرى التي تستقبل وتعرض الرسائل النصية لاسلكيا، لكنها لا تستطيع إجراء مكالمات هاتفية.

ربما يعجبك أيضا