عاجل| تغطية اكتتاب الأفراد بطرح الماجد للعود السعودية 821%

آلاء أحمد

أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال، المستشار المالي، ومدير الاكتتاب، للطرح العام لـ شركة الماجد للعود السعودية، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، عن انتهاء فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد بنجاح.

وشهدت فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد، والتي جرت بتاريخ 15 سبتمبر الجاري ليوم واحد، اكتتاب 236,127 مستثمرًا بسعر الطرح النهائي الذي بلغ 94 ريال سعودي للسهم الواحد، حيث بلغ إجمالي الطلب من شريحة المستثمرين الأفراد 1.158 مليار ريال تقريباً انتهت بتغطية بلغت 821.33 % أو أكثر من 8 مرات.

الأسهم المخصصة

بلغ عدد الأسهم المخصصة لشريحة المستثمرين الأفراد 1.5 مليون سهم تمثل 20% من إجمالي أسهم الطرح. وتم تخصيص ما لا يقل عن 6 أسهم لكل مستثمر في شريحة المستثمرين الأفراد، في حين سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على حجم طلب كل مستثمر مقارنة بإجمالي الأسهم المكتتب بها المتبقية وبعامل تخصيص متوسط قدره 0.7634%، وفق سوق الأسهم السعودي.

ووفقاً لنتيجة فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد، سيتم تخفيض الأسهم المخصصة لشريحة الفئات المشاركة إلى 6 ملايين سهم تمثل 80% من إجمالي أسهم الطرح.

وكانت “السعودي الفرنسي كابيتال” أعلنت عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة في أسهم الشركة بنجاح وتحديد سعر الطرح النهائي بـ94 ريالًا سعوديًا للسهم الواحد، وبنسبة تغطية بلغت 15646% من إجمالي الأسهم المطروحة.

ربما يعجبك أيضا