خاص لـ«رؤية»| تفاصيل نظام الدوري المصري الموسم المقبل

النظام الجديد للدوري المصري الموسم المقبل

محمد ابراهيم الخولي
خاص لـ«رؤية»| تفاصيل نظام الدوري المصري الموسم المقبل

كشف مصدر داخل رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، في تصريحات لـ”شبكة رؤية الإخبارية” عن الشكل الجديد لبطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد.

وتعقد رابطة الأندية المحترفة ، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، اجتماعًا مع رؤساء وممثلي أندية الدوري المصري الثمانية عشر، لمناقشة شكل المسابقة في الموسم القادم.

التصورات الجديدة للدوري المصري الموسم المقبل

أَكد المصدر أن هناك 3 تصورات لشكل الدوري المصري الممتاز الموسم المقبل، تم طرحها على رابطة الأندية المحترفة.

وتابع: تضمن المقترح الأول إقامة بطولة الدوري من دور واحد، على أن يلعب كل فريق 17 مباراة ثم يتم تقسيم الأندية ليتنافس أصحاب المراكز العشر الاولى على لقب الدوري، بينما يتنافس أصحاب المراكز من 11 إلى 18 على الهروب من الهبوط، وهو النظام المتبع في دوري المحترفين المصري “القسم الثاني”، ويتم تطبيقه عالميًا في الدوري البلجيكي.

وأضاف: يتضمن المقترح الثاني إقامة الدوري بالنظام العادي من دورين بنظام الذهاب والإياب، بينما يتضمن المقترح الثالث إقامة الدوري بنظام المجموعتين، وهو ما رفضته الأندية شفهيًا.

رابطة الأندية المصرية

رابطة الأندية المصرية

نظام الدوري المصري الجديد

أكد المصدر أن اجتماع الرابطة اليوم مع ممثلي الأندية، سيشهد اعتماد المقترح الأول بشكل رسمي ، وهو إقامة الدوري من دور واحد الموسم القادم فقط بشكل استثنائي، حتى تنتظم المسابقة فيما بعد، وتبدأ مع انطلاق الدوريات الأوروبية الكبرى.

واختتم: الدوري الجديد سوف ينطلق يوم 30 أكتوبر المقبل وينتهي 7 يونيو،  وبالتالي سوف يتم تقليص مدة المسابقة شهرين، ولن يكون هناك مباريات مؤجلة لأي نادِ.

الأهلي - الزمالك

الأهلي – الزمالك

ربما يعجبك أيضا