البرتغال تطلب المساعدة من إسبانيا والمغرب بحرائق الغابات

عمر رأفت
حرائق الغابات

قالت سلطات الحماية المدنية في البرتغال، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، إن حرائق غابات هائلة في وسط وشمال البلاد أنهكت خدمات الطوارئ، وإن التعزيزات التي تشتد إليها الحاجة ستصل اليوم الأربعاء من إسبانيا والمغرب.

ولقي ما لا يقل عن 7 حتفهم بسبب الحرائق في منطقتي أفيرو وفيزيو وتدمرت عشرات المنازل واحترقت مساحات من الغابات والأدغال. ونشرت السلطات ما يزيد على 5 آلاف رجل إطفاء.

إرسال مساعدات

قال دوارتي كوستا لشبكة “سي.إن.إن” البرتغال، في وقت متأخر من أمس الثلاثاء، إن فريقًا متخصصًا في حالات الطوارئ يتألف من 230 عسكريا إسبانيا سينتشر في منطقة فيزيو وسط البلاد حيث تشكل حرائق ضخمة “مبعث قلق بالغ في اللحظة الحالية”، وأضاف أن المغرب سيرسل ما يصل إلى 4 طائرات ثقيلة للإطفاء الجوي ويُفترض أن تصل إلى البرتغال اليوم.

وأرسلت كل من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا طائرتي إطفاء بالفعل بعدما طلبت الحكومة البرتغالية المساعدة يوم الاثنين بموجب آلية الحماية المدنية في الاتحاد الأوروبي.

وقال كوستا: “نحن في موقف صعب، عند أقصى حدود قدراتنا، وذلك هو السبب وراء طلبنا المساعدة من الآلية الأوروبية ومن إسبانيا والمغرب”، مضيفًا أن التعزيزات ستسمح بتناوب العمل بين رجال الإطفاء البرتغاليين المرهقين وبصيانة الطائرات، وأعلنت الحكومة حالة الكارثة في جميع البلديات المتضررة من حرائق الغابات.

ربما يعجبك أيضا