وزير خارجية أمريكا: نركز حاليًا على منع نشوب حرب أوسع

أسماء حمدي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يوم الجمعة 27 سبتمبر 202، إن الولايات المتحدة تركز حاليا على منع نشوب حرب أوسع في المنطقة.

يأتي ذلك، في أعقاب الغارة الإسرائيلية على مركز قيادة جماعة “حزب الله” اللبنانية في الضاحية الجنوبية بيروت التي قالت مصادر إنها استهدفت أمين عام الحزب حسن نصر الله.

قصف الضاحية الجنوبية

ذكر بلينكن، ردًا على سؤال، خلال مؤتمر صحفي في نيويورك، بشأن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، خلال الساعات الماضية، أن واشنطن لا تزال تجمع المعلومات، وتتأكد من أنها تفهم تماما ما حدث، وما كان القصد منه”.

وأضاف: “حتى نحصل على هذه المعلومات، لا أستطيع التطرق بالتفصيل إلى ردنا، لذلك سنواصل العمل على ذلك في الساعات المقبلة، بشأن ما يتعلق بالصراع الأوسع”، وفق وكالة أنباء رويترز.

البنتاجون ينفي

وفي وقت سابق، نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الجمعة، تلقي الولايات المتحدة أي إشعارات بشأن ضربة إسرائيلية في بيروت.

وقالت المتحدثة باسم البنتاجون سابرينا سينج: “الولايات المتحدة غير ضالعة في هذه العملية ولم نتلق إشعارا مسبقا”.

أحجمت سينج عن ذكر ما قاله وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، لوزيرالدفاع لويد أوستن، عن العملية وما إذا كانت استهدفت بالفعل الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله. ورفض البنتاجون التكهن حول ما إذا كان نصر الله لا يزال على قيد الحياة.

ربما يعجبك أيضا