عاجل| حزب الله ينفي وجود أسلحة بالمباني المستهدفة في بيروت

أسماء حمدي
الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت

نفى حزب الله اللبناني، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، وجود أي أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني التي تعرضت لقصف إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت العلاقات العامة للحزب، في بيان: “لا صحة لادعاءات العدو الكاذبة عن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية قبل قليل”، وفق وكالة أنباء رويترز.

ضربة دقيقة

في وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة، أنه نفذ “ضربة دقيقة” على مقر القيادة المركزي لجماعة حزب الله الذي قال إنه “يقع تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت”.

وأضاف الجيش الإسرائيلي، في بيان: “جيش الدفاع يهاجم في هذه الاثناء بشكل موجه بدقة وسائل قتالية تابعة لحزب الله والتي تم تخزينها أسفل مبان مدنية”.

انفجارات قوية

استهدفت إسرائيل الضاحية الجنوبية، وهي معقل جماعة حزب الله في بيروت، 4 مرات على مدى الأسبوع المنصرم مما أسفر عن مقتل 3 من كبار القادة العسكريين للجماعة على الأقل.

لكن هجوم اليوم الجمعة كان أقوى بكثير، إذ هزت انفجارات متعددة النوافذ في شتى أنحاء المدينة وأعادت إلى الأذهان الغارات الجوية التي شنتها إسرائيل خلال الحرب التي خاضتها مع حزب الله في عام 2006.

ربما يعجبك أيضا