منتدى الأعمال المصري الفرنسي يبحث فرص جديدة للاستثمار

شيماء عزيز

تستضيف كل من باريس ومارسيليا (جنوب فرنسا) يومي الاثنين والثلاثاء، المقبلين منتدى الأعمال المصري الفرنسي، والذي تنظمه وكالة “بيزنس فرانس” بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر، للترويج للاستثمارات المشتركة وجذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية للسوق المصري.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر وفرنسا، ويكتسب أهمية خاصة في سياق العلاقات المصرية الفرنسية، حيث من المقرر أن يجمع شركات من كلا البلدين لتعزيز التعاون المشترك والشراكات الاقتصادية واستكشاف فرص استثمارية جديدة.، وفق صحف محلية، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024.

وخلال اليوم الأول من المنتدى، سوف يلقي حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري، كلمته قبل أن تعقد عدة جلسات لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، منها جلسة عن التوقعات الاقتصادية، يتحدث خلالها عدد من المسؤولين من بينهم ميشيل لو ماسون، مدير قطاع التنمية المصرفية على المستوى الدولي ببنك كريدي أجريكول.

ومن المقرر، أن يتضمن المنتدى جلسة أخرى بعنوان “إقامة الأعمال التجارية في مصر: التحديات والفرص والممارسات الجيدة”، يتحدث خلالها عدد آخر من المسؤولين، وأيضا عقد جلسة عن “الفرص الخضراء وإزالة الكربون”، وجلسة أخرى عن “الفرص المتاحة للشركات الفرنسية في مجال الأغذية والزراعة.

ربما يعجبك أيضا